الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد داش وعصام عمر...نجوم تخوض أولى تجارب البطولة فى 2023

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:24 م
عصام عمر وأحمد داش
عصام عمر وأحمد داش

 شهد عام2023 ظهورنجوم فى دور البطولة سواء على مستوى الدراما أو السينما ، وفى السطور التالية يستعرض "مصر تايمز " ملامح التجربة لهؤلاء النجوم .

 

عصام عمر

خاض الفنان الشاب عصام عمر أولى بطولاته المطلقة من خلال مسلسل"بالطو".

وتدور أحداث المسلسل حول طبيب حديث التخرج، يسافر إلى قرية نائية تدعى"طرشوخ الليف" لقضاء تكليفه الطبي في إحدى الوحدات الصحية ، ويقابل فى هذه القرية مدير الوحدة(الذي يقوم بدوره خالد الصاوي)، وإذ يتفاجئ بسقوط مروحة السقف على المدير لتؤدي إلى وفاته في الحال، فيجد نفسه  مديرا للوحدة، لتقع عاتقه مسئوليات أكبر من عمره وخبرته في الطب.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم محمد رضوان، عارفة عبدالرسول، وليد المغازي، مريم محمود الجندي، محمود حافظ، وعدد من ضيوف الشرف منهم سامي مغاوري، خالد الصاوي، سلوى خطاب، محمد السويسي، محمد لطفي، رضا إدريس، ومن تأليف أحمد عاطف فياض، وإنتاج منصة"watch it"، وإخراج عمر المنهدس، والذي سبق عرضه لأول مرة في فبراير2023.

 

 

أحمد داش

قدم الفنان الشاب أحمد داش مسلسل"الصندوق"كأولى بطولاته المطلقة.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى"ريم"تحتفل بعيد ميلادها، وتصل لها هدية من مجهول عبارة عن رسائل غريبة وغير مفهومة تطلب منها القيام بإنقاذ شخص قبل مقتله، مما يدفع ريم وأصدقائها إلى الكشف عن غموض هذا الصندوق، لتتوالى الأحداث في إطار من الغموض والتشويق.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم علي قاسم، هدى المفتي، سماح أنور، ريهام عبدالغفور، كريم سرور، تارا عماد ، أحمد خالد صالح، بسام رجب، ومن تأليف مصطفى صقر، وإنتاج محمد عبدالصمد وعبدالله أبو الفتوح، وإخراج مروان عبدالمنعم، والذي سبق عرضه لأول مرة في الموسم الرمضاني2023.

 

أكرم حسني

قدم الفنان أكرم حسني  فيلم"العميل صفر"كأولى بطولاته المطلقة في السينما.

وتدور أحداث الفيلم حول فرد أمن يدعى"صفر عبداللطيف شداد الهمم" يتحول إلى العميل صفر في ظروف غامضة.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم  بيومي فؤاد،محمد أوتاكا،منذر ريحانة،مصطفى غريب،أسماء أبو اليزيد والفيلم من فكرة أكرم حسني، سيناريو وحوار واائل عبدالله وقصى محمد سامي،تأليف وائل عبدالله وإخراج كريم العدل، والذي سبق طرحه لأول مرة في  أغسطس2023.

 

 

 

شيكو

خاض  الفنان شيكو أولى  تجاربه في البطولة  المطلقة من خلال فيلم"إبن الحاج أحمد".

وتدور أحداث الفيلم حول شاب بسيط يدعى"أحمد" يعمل بمتجر والده ويتحمل العديد من المتاعب ليجد نفسه في مواجهة إحدى العصابات الخطيرة، ويستعين بفتاة تدعى"نبيلة"للتصدي معا لهذا الخطر.

ويشارك في الفيلم عدد من النجوم أبرزهم سيد رجب، رحمة أحمد فرج، مصطفى غريب، عايدة رياض، أيمن وتار، أحمد فهيم، إسماعيل فرغلي، محمد لطفي، هشام ماجد وبيومي فؤاد(ضيوف شرف)، ومن تأليف أيمن وتار، وإنتاج لؤي عبدالله، وإخراج كريم العدل، والذي سبق طرحه لأول مرة في أغسطس2023.

 

 أحمد أمين 

قدم الفنان أحمد أمين مسلسل"الصفارة"كأولى تجاربه  المطلقة في الدراما.

وتدورأحداث المسلسل حول شاب يدعى"شفيق"يعمل كمرشد سياحي، ويقوم بسرقة صفارة الملك توت عنخ آمون من إحدى المعابد، ليكتشف إنها تمكنه من العودة بالزمن إلى الخلف لمدة ثلاثة دقائق، ليرى التغيرات الناتجة عن هذه العودة.

ويشارك في المسلسل عدد من النجوم أبرزهم طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمود البزاوي، أحمد أمين، آية سماحة، ومن تأليف أحمد أمين ومحمود عزت، وإنتاج محمد السعد، وإخراج علاء إسماعيل، والذي سبق عرضه لأول مرة في الموسم الرمضاني2023.

آية سماحة 

خاضت الفنانة آية سماحة أولى تجاربها في البطولة المطلقة في الدراما من خلال حكاية"من مسلسل"حدث بالفعل.

وتدور أحداث حكاية"كاملة" حول مصممة أزياء  مشهورة تدعى"كاملة النجار"تعيش حياة مليئة بالمثالية والرفاهية، لتتعرض لحادث يقلب مسار حياتها رأسا على عقب ويبدأ الماضي في مطاردتها، لتحاول إخفاء ما بداخلها.

ويشارك في الحكاية عدد من النجوم أبرزهم بسنت حاتم، ومطرب الراب شاهين، ومن تأليف تأليف فادي النجار، وإخراج وائل فرج الديب، والذي سبق عرضها لأول مرة في نوفمبر2023.

أحمد داوود

خاض النجم أحمد داوو أولى بطولاته المطلقة في الدراما من خلال مسلسل"زينهم".

وتدور الأحداث حول طبيب شرعي يمارس عمله في مشرحة زينهم، يواجه العديد من المواقف الغريبة والمصيرة داخل عمله، ويحاول وجود تفسير لها.

ويشارك في العمل عدد من النجوم أبرزهم كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، محمد أبو داوود، أحمد الرافعي، عماد رشاد، حمدي هيكل، هناء الشوربجي، محمد الصاوي، سلوى محمد علي، ومن تأليف محمد سليمان عبدالملك، وإنتاج تامر مرتضى، وإخراج يحيي إسماعيل والذي سبق عرضه لأول مرة في نوفمبر2023.