الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

طالب بالبحيرة يفوز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم (صور)

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 08:17 م
 صاحب المركز الاول
صاحب المركز الاول بمسابقة القران الكريم مع وزير الاوقاف

على مسافة لا تزيد على 18 كيلو مترا خرج من محافظة البحيرة، أحد  الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي انتهت بإعلان فوز الطالب محمد شعبان عبدالله جعفر، بقرية كومبو بمركز المحمودية بالمركز الاول في فرع حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وفهم معانيه بالعاصمة الإدارية، والتي شارك فيها من جميع البلدان العربية والإسلامية.

القرآن الكريم 

 طالب بالبحيرة يفوز بالمركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم (صور)

 

قال الطالب من خلال بث مباشر عبر موقع" مصر تايمز" ،  أنه قرر حفظ القرآن الكريم خلال الثلاثة سنوات في مرحلة التعليم الصناعي، حيث تتلمذ في حفظ القرآن الكريم على يد الشيخ محمد حامد فراج، واحد المشايخ من أهل قريته.


لافتا إلى أنه عقب الانتهاء من إتمام حفظ القرآن، التحق بمعهد القراءات بدمنهور، وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ القرآن الكريم، مضيفا أنه عقب الانتهاء من الدراسة بمعهد القراءات، التحق بكلية القرآن الكريم بطنطا وحصل على درجة امتياز خلال العامين الماضيين.


واضاف، من خلال البث المباشر عبر موقع" مصر تايمز " إلى أن ما شجعه وحفزه على حفظ القرآن الكريم، حبه لصوت الشيخ محمد صديق المنشاوي خلال تلاوته في إذاعة القرآن الكريم، مؤكدا علي استمرار والديه وحبهما له وتشجيعهما علي حفظ القرآن الكريم.


وتابع، عن الحوار الذي دار بينه وبين وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة عندما استقبله في مكتبة ، قائلاً اثني عليا وشجعني وحفزني  وقال لي  " هذه ليست النهاية ويجب عليك الاستمرار والمشاركة في المسابقات القادمة".


وصرح والده الحاج شعبان جعفر إلي "مصر تايمز " ، سعدت عندما أخبرني ابني بأنه حصل علي المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم بالعاصمة الإدارية وابكيت انا ووالدته ، والجميع في أهل قريته فرحين بفوز ابني .

 

واختتم قائلاً: "ا اتمنى من الله ان يحقق لابني كل ما يتمناه وان يوفقه ويحقق هدفه ويصل الى اعلى المراتب".