الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد 2023 في الغناء الشعبي ..البحراوي وصاصا يهدمون عرش عبد الباسط حمودة

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 01:45 م
رضا البحراوي
رضا البحراوي

تصدرت الأغاني الشعبية خلال عام 2023، الساحة الغنائية وذلك بعد تألق مجموعة من المطربين الشعبيين بسلسلة من الأغاني التي جذبت الكثير من الجمهور إليها، بعد أن كانت تقتصر على حكمدار الأغنية الشعبية عبد الباسط حموده.

 

ونرصد خلال السطور التالية أبرز المطربين الشعبيين الذي تألقوا بأغانيهم في عام 2023:

 

رضا البحراوي 

 

تألق المطرب الشعبي رضا البحراوي، في هذا العام بأغانيه التي حققت نجاحا كبيرا، وحرص خلال الأعمال على تقديم عدد من الإشعارات التي يستخدمها الجمهور في حياتهم.

 

ويعد رضا البحراوي،  من أشهر المطربين الشعبيين، الذي حقق نجاح كبير خلال هذا العام ، حيث حصل على جائزة أفضل مطرب شعبى لعام 2023.

 

وتعد أغنية “جت ع البايظ” طرحها رضا البحراوي منذ 3 أعوام، ولكن تتداولت بشكل كبير خلال هذة السنة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، التي اشتهرت بجملة “اللي حكالك عني وانت صدقته جه حكالي عنك بس أنا هزأته”.

 

ثم قدم أغنية “صاحبك ده من بختك" التي اشتهرت بشكل كبير في المناسبات خلال هذا العام، خاصة لحكمة "الرزق مش قرشين الجدعنة رزقين.. ياما عملنا فلوس والآخرة راحت فين".

 

عصام صاصا

 

احتل مطرب المهرجانات عصام صاصا، تريند يوتيوب الموسيقي طوال عام 2023، حيث دائمًا كان في المرتبة الأولى، وحظي أيضًا بنسب مشاهدة تجاوزت الملايين.

 

وكان الثنائى عصام صاصا ومحمود الليثى بأغنية "سيبك من اللى خلع" حيث حصدت مشاهدات بلغت 49 مليون مشاهدة منذ طرحها سبتمبر 2023.

 

كما كان لعصام صاصا أغنية أخرى تصدر بها التريند وجميع مواقع التواصل الاجتماعى وهى "نص سيطو منى"، بلغت مشاهداتها 38 مليون مشاهدة منذ طرحها يونيو 2023، ليحقق عصام صاصا بهاتين الأغنيتين 87 مليون مشاهدة.

 

محمود الليثي 

 

حققت أغنية “سطلانة” التي قدمها 4 مطربين شعبيين هم عبدالباسط حمودة، وحمدى بتشان، ومحمود الليثى، وحسن الخلعى، انتشارا ونجاحا كبيرين، وأصبحت تريند مواقع التواصل الاجتماعى، خاصةً بعد أن استخدمها لاعبو ومشجعو النادى الأهلى كتعبير عن احتفالاتهم ببطولة كأس إفريقيا.