الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

نائب شعبة الذهب لـ " مصر تايمز": عيار 21 يصل لـ3300 جنيه والزيادة كل ساعة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 03:48 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفي لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية ، معرفته بشأن إجتماع مجلس الوزراء حول إنعقاد مؤتمر للبحث عن تصحيح مسار أزمة وقف بيع الذهب لافتاً إنه ليس لديه المعلومة بعقد الإجتماع من قبل رئيس الوزراء من عدمه .

 

نائب شعبة الذهب لـ " مصر تايمز " : عيار 21 يصل لـ3300 جنيه والزيادة كل ساعة 

 

وأكد المنيب في تصريح خاص لـ" مصر تايمز " شهد الذهب عيار 21 حركات قوية ليسجل مستويات تاريخية جديدة حيث سجّل في بداية التعاملات الصباحية لـ 3275 جنيهاً ليصل في منتصف تعاملات اليوم إلي  3300 جنيهاً وإنه يوجد زيادة في كل ساعة ، موضحاً إنه يوجد إقبال شديد علي الشراء وعليه يجب وضع آلية لظبط أسعار السوق من قبل الحكومة .

 

وقال نائب رئيس الذهب إنه لا يوجد كيفية في التعامل مع الازمة حين حدوثها حيث يوجد حالة من الهلع لدي المواطنيين بسبب موجة زيادة الأسعارالمتغيرة مما يدفعهم إلي الضغط  في عملية الشراء علي المنتجات الذهبية للتخلص من الجنيه في صورة قيمة آمنة للإستثمارفي المستقبل .

 

وأشار المنيب إنه يظل الإرتباك متواجد بالسوق بسبب كثرة الطلب علي شراء الذهب مع قلة في وفرة المعروض ، بالتالي يتم رفع سعره ، موضحاً إنه لا يوجد نية في التوجه لإستيراد في الذهب حيث يشكل الإهتمام من قبل الحكومة  في عمليات الإستيراد للسلع الإستراتيجية والأدوية ومستلزمات الإنتاج المستخدمة في الصناعات نظراً لعدم توافر السيولة الدولارية .

 

والجدير بالذكر إن الارتفاع المستمر في أسعار الذهب يأتي في ظل تسجيل سعر الدولار في السوق الموازي مستويات قياسية ليساهم هذا بشكل رئيسي في ارتفاع الذهب الذي يتم تسعيره باستخدام الدولار في السوق الموازي.


حاليا سعر الدولار التحوطي المستخدم في تسعير الذهب تخطى سعر الدولار في السوق الموازي، وهو ما يدل على تزايد الإقبال على الذهب كتحوط خلال الفترة الحالية خاصة منذ أن أعلن البنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي عن تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، كما يشهد سوق الذهب تراجع في المعروض.