الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موريتانيا تعلن قائمتها النهائية لأمم أفريقيا 2023

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 02:18 م
منتخب موريتانيا
منتخب موريتانيا

أعلن منتخب موريتانيا قائمته النهائية، التي ستشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

موريتانيا تعلن قائمتها النهائية لأمم أفريقيا 2023
 

ويلعب منتخب موريتانيا، الذي يشارك في أمم أفريقيا للنسخة الثالثة عل التوالي، في المجموعة الرابعة للبطولة التي تقام في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبا، برفقة منتخبات الجزائر وأنجولا وبوركينا فاسو.

 

وأقام أمير عبدو، المدير الفني لمنتخب موريتانيا مؤتمرا صحفيا في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، كشف من خلاله عن القائمة النهائية للفريق، التي سوف تشارك في المسابقة القارية.

 

وجاءت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على حسابه بموقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي، وضمت 27 لاعبا، على النحو التالي:

حراسة المرمى: بابكر نياس، ناموري دياو، بابكر ديوب.

خط الدفاع: محمد دلاهي يالي، الأمين با، بكاري أندياي، نوح محمد العبد، الحسن أحوبيب، إبراهيما كيتا، علي أعبيد، خديم دياو.

 

خط الوسط: محسن بده، جسوما فوفانا، باكاري كامارا، عماري غاساما، عمر أنجوم، عبدالله محمود، الحاجي با، سيدي محمد العبد.

 

خط الهجوم: أبو بكر كمارا، حميه الطنجي، أباب إبنو با، أبوبكاري كويتا، سليمان آن، أعمر سيدي بونا، إدريسا تيام، سليمان دوكارا.

 

ويطمح منتخب موريتانيا، الذي سبق له المشاركة في نسختي البطولة الأخيرتين عامي 2019 بمصر و2021 في الكاميرون، لاجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته القادمة في المسابقة، للمرة الأولى بتاريخه.

 

وخاض المنتخب الموريتاني 6 مباريات في مشواره بالنسختين الماضيتين للبطولة، حيث حقق تعادلين وتلقى 4 هزائم، دون أن يحصد أي انتصار.