الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يشيدان بسعر اللحم ببورسعيد خلال زيارتهم لمحطة التسمين والمجزر

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 02:22 م
وزيرا التنمية المحلية
وزيرا التنمية المحلية والزراعة يشيدان بسعر اللحم ببورسعيد خل

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والسيد القصير وزير الزراعة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قبل قليل، منطقة جنوب محافظة بورسعيد، وذلك للوقوف علي سير العمل في عدد من المشروعات، وشملت الجولة: محطة تسمين الماشية، والمجزر الآلي، ومضرب الأرز.


وزيرا التنمية المحلية والزراعة يشيدان بسعر اللحم ببورسعيد


وزار الوزراء المجزر الآلي وشهدوا مراحل زبح عجل بشكل آلي دون تدخل بشري، وذلك عن طريق ماكينة يدخلها ويتم وضعه رأسه والإغلاق عليها، وتدور الماكينة ويقلب العجل وتقطع بعدها الرأس، ويتم داخل المجزر أعمال السلخ والتقطيع والتنظيف، كما يتم تجهيز الأحشاء.


وزار الوزراء محطة تسمين الماشية والتي يتواجد بها المئات من العجول والجاموس والأبقار، والتي تبلع بسعر 138 للكيلو قائم، كما توفر لحوم لـ 5 منافذ بالمحافظة لبيعها بسعر 220 جنيها للمواطنين، وأشاد وزير الزراعة بالسعر ومازح المحافظ: هنورد من عندك للمحافظات.


صناعات جديدة


كما زار الوزراء مجموعة من المصانع الجديدة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، وأشادوا بالطفرة الصناعية التي تشهدها بورسعيد، والتي جعلتها تتحول إلي واحدة من أهم المناطق الصناعية في مصر، وذلك لما تملكه من صناعات جديدة علي رأسها صناعة الأعلاف والرنجة وكاوتش السيارات.