الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب الدوري المصري بعد مباراة الاهلي والاتحاد السكندري

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:43 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق الأهلي، فوزًا كبيرًا على حساب نظيره، الاتحاد السكندري، بنتيجة 4 أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ستاد "الأهلي we السلام" لحساب الجولة الـ3 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز اعتلى نادي الأهلي، صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الدوري، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على الجونة صاحب الوصافة.

و جاء ترتيب الدوري المصري كالآتي:-

1-الأهلي (9 نقطاط)
2-الجونة  (نقطاط)
3-الزمالك (7 نقطاط) 
4-المصري البورسعيدي (6 نقطاط)
5-سيراميكا كليوبترا (6 نقطاط)
6-أسوان  (6 نقطاط)
7-البنك الأهلي (5 نقطاط)
8-سموحة  (5 نقطاط)
9-غزل المحلة (5 نقطاط)
10-وادي دجلة (4 نقطاط)
11-بيراميدز  (4 نقطاط)
12-إنبي  (4 نقطاط)
13- مصر المقاصة  (4 نقطاط)
14-الاتحاد السكندري  (4 نقطاط)
15-الإنتاج الحربي (4 نقطاط)
16- الإسماعيلي (3 نقطاط)
17- طلائع الجيش (نقطة)
18-المقاولون العرب (بلا نقطاط)

ونجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي من حسم الشوط الأول لصالحهما، والتفوق على الاتحاد السكندري بنتيجة هدف نظيف، وسجل الهدف اللاعب محمود عبدالمنعم "كهربا" في الدقيقة الـ18 من عمر المباراة عن طريق لتصبح النتيجة 1 - 0 لصالح الأهلي، وذلك بعد مرور رائع من طاهر محمد طاهر على مروان عطية، ومن ثم تمريرة رائعة إلى كهربا الذي سدد الكرة بباطن القدم من يمين منطقة الجزاء سكنت الشباك. 

وسجل اللاعب حسين الشحات، الهدف الثاني، في الدقيقة الـ48 من عمر المباراة لتصبح النتيجة 2 - 0 لصالح الأهلي، وذلك بعد تمريرة سحرية من علي معلول من وسط الملعب إلى حسين الشحات الذي راوغ كريم يحيي بطريقة رائعة على طريقة هدف الوداد، وسدد كرة رائعة سكنت الشباك.

وتمكن من تسجيل الهدف الثالث اللاعب محمد شريف، في الدقيقة الـ60 من عمر المباراة لتصبح النتيجة 3 - 0 لصالح الأهلي، وذلك بعد كرة طولية من علي معلول شتتها دفاع الاتحاد بعد عدم تفاهم بين اللاعبين تصل إلى حسين الشحات الذي مررها إلى محمد شريف سددها رائعة داخل الشباك.

وأختتم أكرم توفيق، أهداف الشياطين الحمر، في الدقيقة الـ85 من عمر المباراة لتصبح النتيجة 4 - 0 لصالح الأهلي، وذلك بعد تمريرة طولية إلى صلاح محسن قطعها مدافع الاتحاد السكندري لتصل إلى البديل مروان محسن، أرسلها عرضية إلى علي معلول مررها إلى أكرم توفيق سددها صاروخية بالقدم اليسرى داخل الشباك.

وشهدت المباراة تعرض طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي للإصابة، بكدمة في ضلعه، ليطلب التغيير ويتم استبداله بحسين الشحات في الدقيقة 32 من عمر اللقاء.