الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أمين عام مجلس النواب يكشف موعد الجلسة الافتتاحية

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 11:38 م
 الامين العام لمجلس
الامين العام لمجلس النواب

قال المستشار محمود فوزي الامين العام لمجلس النواب، إن المجلس يستعد الآن، لاستقبال النواب الجدد، مؤكدًا أن جميع النواب أوشكوا على تسلم  كارنيهات العضويات، حيث أنه وعلى مدار 7 أيام من العمل المتواصل تسلم نواب " القائمة" بالكامل بطاقات العضوية، بالإضافة إلى ثلثي نواب الفردي.

وحول توقعاته لموعد الجلسة الإجرائية الأولى للنواب، قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، الذي يعرض عبر شاشة "ON"، اليوم الإثنين، أن الأمانة العامة لمجلس النواب مستعدة لذلك اعتبارًا من 10 يناير المقبل. 

وشدد على أن رئيس الجمهورية هو من يملك دستوريًا حق تحديد ساعة وتاريخ انعقاد الجلسة الافتتاحية الأولى، حيث لاينعقد إلا بدعوة منه.

وتابع: "حيث ينتهي عمل البرلمان الحالي في التاسع من يناير وفقًا للدستور وعليه نستعد لعقد  الجلسة الاجرائية اعتبارًا من العاشر من الشهر نفسه،  إلا أن تحديد التاريخ بدقة وساعة الانعقاد هي حق أصيل للرئيس".

وحول ااستعدادات المجلس بالنسبة للاجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس " كورونا " للجلسة الافتتاحية، قال: " لدينا كافة الاستعدادات والبدائل الجاري دراستها، لأن الأهم هو صحة النواب، والعاملين، وجوهر هذه الاستعدادات هي تحقيق التباعد والالتزام بالإجراءات الوقائية".