الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كبار السن بقرية المساعيد بسوهاج يستغيثون برئيس الوزراء بعد هدم البريد:"مش عارفين نقبض المعاش"

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 02:51 م
مصر تايمز

استغاث أهالي قرية المساعيد الغربية بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد هدم بريد القرية منذ عامين ونصف والتأخر في إنشاءه حتي الآن، مما تسبب في معاناة السيدات وكبار السن وكلفهم فوق طاقتهم.

 

 

كبار السن بقرية المساعيد بسوهاج يستغيثون برئيس الوزراء بعد هدم البريد:"مش عارفين نقبض المعاش"

 

وحسب رواية أهالي القرية، أن قطعة الأرض بمساحة 57 متر مُقام عليها بريد وسنترال، وحدث انهيار جزئي بحائط المبني بجوار المعهد الديني مما أدي إلى خوفهم على الطلاب، فعزموا على التبرع بقطعة أرض لصالح البريد قرابة 150 متر على أن تترك المساحة الأولي كاملة للبريد، فحدث عكس ذلك وتمسك السنترال بمكانه الأول.

وقال الحج "محمد أبو الحمد" من أهالي القرية والساعي على إنهاء إجراءات إنشاء البريد من جديد: "سنتين ونصف من السعي لإنشاء البريد مرة أخري، أرسلت تليجراف لوزارة الاتصالات واستغاثة لرئاسة الجمهورية ولكن دون جدوى حتي الآن، وبرغم التبرع بقطعة أرض لصالح السنترال إلا أن هناك تباطؤ في انشاء البريد ولم يتم حتي الآن، والحل في ايد رئيس الوزراء هو الوحيد له السلطة في نزع الملكية من السنترال".

 

وأضاف الشيخ "جهاد"، أن ثمة خلاف بين البريد السنترال قائم حتي الآن والضرر واقع على أهالي القرية، ويستكمل "لو في مشكلة في مكان البريد ممكن نشوف مكان تاني عادي احنا يهمنا ننجز في حل المشكلة رفقًا بكبار السن والسيدات، ومستعدين لأي حل على نفقتنا الشخصية مادام هيحل المشكلة".

 

 


فيما أوضحت السيدة "ام هاشم" أنها تقبض معاش تكافل وكرامة قدره 500 جنيه، تنفق منهم على المواصلات مئة جنيه تقريبًا، وتضطر للذهاب مرتين إذا ما وجدت أموال في البريد أو ازدحم للحد الذي يمنعها من صرفه، فتقول "معاشي 500 جنيه بصرف منهم مية جنيه للتوك توك، وساعات بروح كذا مرة دا غير تعب عيوني وجسمي مش بقدر استني، أطالب بإعادة إنشاء وتشغيل البريد في محله القديم من تاني توفيرًا للجهد والتكاليف علينا".

واختتمت "نسمة محمود" إحدى السيدات الأرامل بالقرية، أنها تنفق على 4 أطفال من دخل 500 جنيه بالإضافة إلى مصاريف التوك توك الذي تستقله للحصول عليها، وتقول "عاوزين بس البريد يرجع مكانه تاني حتي لو في مشكلة بين السنترال والبريد أضعف الإيمان ناخد جزء البريد ونترك جزء السنترال، رأفة بينا فقط لأننا مش عارفين نقبض المعاش".