الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب بعد خروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية: دخل معاك شريك أو بيع جزء منها

السبت 23/ديسمبر/2023 - 10:56 م
عمرو أديب
عمرو أديب

طالب الإعلامى عمرو أديب ، الحكومة ببيع جزء من شركة مصر للطيران أو طرح جزء منها فى البورصة لتحسين خدمات الشركة قائلا “بيعوا جزء من مصر للطيران وكبروا واستثمروا.. إيه المشكلة.. خصخص جزء وهات قرشين وانعش بقا بدل الخسائر المتراكمة”.

 

وتابع خلال برنامجه قائلا “ الطيران الإماراتى والسعودى والقطرى والتركى تفوقهم وتصدرهم بسبب الإدارة ووجود الأموال”، قائلا “ أما مصر للطيران تعال شوف بقا الطيار والمضيف والمضيفة فى مصر للطيران اللى هما أحسن حاجة مرتباتهم كام”.

 

وقال “ مصر للطيران جيدة بس عايزة خدمات.. دخل معاك شريك أو اطرح جزء فى البورصة”.

 

وأثار خروج شركة مصر للطيران، لأول مرة في تاريخها من قائمة أفضل 100 شركة عالمية، انتقادات نواب ودفعهم إلى تقديم طلبات إحاطة واستجوابات في البرلمان المصري لكل من وزير الطيران المدني ووزير السياحة.

 

وكانت الحكومة قد نفت اعتزامها بيع شركة مصر للطيران، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع "شركة مصر للطيران"، مُشددةً على أن مصر للطيران شركة وطنية ستظل مملوكة للدولة ولا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال باعتبارها أحد أذرع الدولة الرئيسية في منظومة النقل الجوي، مُشيرةً إلى تنفيذ خطة لتطوير الشركة تستهدف تحديث أسطولها من الطائرات وتوسيع شبكة خطوطها وزيادة عدد رحلاتها الجوية