الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنقاذ حياة مريض مصاب بتوقف في عضلة القلب بمستشفي السلام ببورسعيد

السبت 23/ديسمبر/2023 - 12:06 ص
إنقاذ حياة مريض مصاب
إنقاذ حياة مريض مصاب بتوقف في عضلة القلب بمستشفي السلام

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إنقاذ مريض يعاني من توقف في عضلة القلب وذلك بمستشفي السلام بـ محافظة بورسعيد، وذلك استكمالا لمسيرة النجاح والتألق للقيادة الواعدة والشابة بمستشفى السلام، والتي تتفانى في توفير افضل وأجود خدمة طبية متكاملة لمنتفعين التأمين الصحي الشامل وغيرهم بمستشفى السلام عامة وبالمبنى البحري خاصة.

 

حضر اليوم المريض م. م والذي يبلغ من العمر 37 عاما الي قسم طوارئ مستشفى السلام بورسعيد، وذلك إثر توقف في عضلة القلب قبل دخول الطوارىء بدقائق، وتم استقبال الحاله من قبل استشاري الطوارئ الدكتور محمد بكر واخصائي الطوارىء الدكتور احمد مجدي رئيس قسم طب الطوارئ.


على الفور تم البدء بعمليات الانعاش القلبي الرئوي المتقدم بمساعده طاقم تمريض قسم الطوارئ بقياده مستر مصطفى حموده، على مدار اكثر من 35 دقيقه بكل احترافيه ودقه، وبمجرد رجوع النبض واخذ التاريخ المرضي تبين اشتباه جلطة حادة بالشرايين التاجيه بالقلب.


كما تم التنسيق مع فريق القلب واستشاري القسطره بقيادة الدكتور محمد الامام، وتم التنسيق لنقل الحالة لعمل قسطرة قلبية عاجلة، وتم تسليك الشريان وتركيب دعامة بنجاح، وانتقل المريض ليستكمل علاجه في وحدة العناية المركزة حتي تمام الشفاء.