الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"الصحة العالمية": 93% من سكان غزة يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 09:28 م
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن 93% من سكان غزة يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة، وذلك وفق نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية". 

 

 وعلي الجانب الاخر قال الاتحاد الأوروبي، إن مؤشر الأمن الغذائي في غزة، يؤكد أن 100% من سكان القطاع يعانون من الجوع، وهي نتائج غير مسبوقة ولم تسجل بأي مكان بالعالم، وأضاف أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية مميتة وعلى العالم الانتباه لمنعها. وفقًا لنبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية". 

 

وفي سياق أخر، قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إنه  يجب إطلاق سراح المحتجزين دون أي شروط، لافتا أن نصف سكان غزة يواجهون مستوى كارثيا من المجاعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

وأضاف "جوتيريش": "ما يحدث في قطاع غزة أمر غير مسبوق، وعلى المجتمع الدولي أن يلتزم بمبدأ حل الدولتين، ونحتاج إلى وقف إطلاق نار إنساني في غزة لإيصال المساعدات".

 

وتابع: "إطلاق النار في الضفة الغربية يعرقل الأمن الإقليمي، وإسرائيل وضعت حل الدولتين في موضع شك وتساؤل، وطواقمنا يبذلون ما بوسعهم للوصول إلى المصابين في جنوب غزة، وطواقمنا في غزة يحاولون النجاة لمساعدة عائلاتهم".

 

وواصل: " العمليات الإنسانية تتطلب تأمين عمل الطواقم في غزة، ويجب تأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولا ينبغي استخدام المدنيين دروعا بشرية خلال الحرب بغزة،  ولا يمكن تبرير العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني".