الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حصاد 2023.. 16 فنان رحلوا عن عالمنا فى 2023

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 01:26 م
 نجوم الفن
نجوم الفن

شهد عام 2023، وداع  عدد  كبير من نجوم الفن، الذين أثروا في وجدان الجمهور بسبب  أعمالهم التي تركا إتا في أذهانهم ، حيث رحيل عدد من عمالقة الفن في هذا العام وفي التقرير التالي نرصد لكم النجوم الذين رحلوا عن عالمنا في 2023 تاركين بصمة في أذهان محبيهم .

 

مصطفى درويش

رحيل الفنان مصطفى درويش، إثر أزمة قلبية مفاجئة تعرض إليها، وهو الأمر الذي صدم جمهوره، وكان وقتها يشارك في عدة أعمال فنية لم يكن قد انتهى من تصويرها بعد، وهو ما دفع صناع تلك الأعمال لتعديل السيناريو لتبرير غيابه بشكل درامي.

 

 

كاريمان

توفيت الفنانة كاريمان، التي قدمت مسيرة فنية عمرها 12 عاما، لكنها قررت الاعتزال والابتعاد والتفرغ لزوجها وأبنائها، ومن أشهر أعمالها "تمر حنة"، "مراتي مدير عام"، و"بنات اليوم".

 

أشرف مصيلحي

رحل عن عالمنا أشرف مصيلحي بعد صراع مع مرض السرطان، حيث ظل يتلقى العلاج لسنوات قبل أن تتدهور الحالة الصحية، ويعود المرض بشكل أقوى.

 

نجاح سلام

وفاة المطربة المصرية "نجاح سلام" عن عمر يناهز الـ 92 عاما، التي قدمت واحدة من أشهر الأغاني المصرية، وهي "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر".

 

عثمان محمد علي

توفي الفنان عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، وذلك بعد معاناة استمرت لأشهر مع الجلطة، لكن أوضاعه الصحية تدهورت في أيامه الأخيرة.

 

طارق عبد العزيز

رحل الفنان طارق عبد العزيز، الذي أصيب بأزمة قلبية مفاجئة خلال تصوير أحد الأعمال الفنية، وتم نقله إلى المستشفى سريعا، لكنه وصل وكان لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

أشرف عبد الغفور

توفى أشرف عبد الغفور والد الفنانة ريهام عبد الغفور، بعدما تعرض لحادث مروري أثناء زيارته لابنته، وكانت زوجته بصحبته، لكن وصل إلى المستشفى بعد أن فارق الحياة، فيما أصيبت زوجته ببعض الكدمات المتفرقة.

 

 

ناهد فريد شوقي

توفيت المنتجة ناهد فريد شوقي، والدة الفنانة ناهد السباعي، حيث مرت بأزمة صحية، وناهد فريد شوقى، منتجة سينمائية، وهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان. قدمت عدة أعمال من خلال شركة الانتاج الخاصة بها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي. عملت ناهد كذلك كمشرفة على الانتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية.

 

عادل أنور

أعلن المطرب نادر أبو الليف وفاة شقيقه عادل، حيث نشر على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك قائلا: "توفي إلي رحمة الله أخي الفنان عادل أنور.. رجاء الدعاء له بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحه.. شكرًا".
 

 

عادل أنور هو ممثل ومؤلف ومخرج تلفزيوني، ولد في 9 يناير من عام 1965، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في بداية ثمانينيات القرن العشرين، وشارك عادل أنور في عدد من المسلسلات الشهيرة أبرزها ليالي الحلمية، عملة نادرة، فلانتينو، العمدة هانم، فارس بلا جواد، العائلة  وغيرها.

 

المخرج أحمد البدري

رحل عن عالمنا المخرج أحمد البدري بعد تعرضه لأزمة صحية أدت إلى بتر ساقه، حيث أعلن الخبر الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية.

 

وتعرض المخرج أحمد البدري، لوعكة صحية، وعلى أثرها تم بتر قدمه  بمعهد ناصر ليصبح تحت ملاحظة الأطباء.

 

المخرج علاء محجوب

توفى المخرج علاء محجوب، والد الفنانة نسمة محجوب، حيث أتولد 1977 بالقاهرة تم سافر الي أمريكا حيت حصل علي ماجستير في التسويق والاعلان عام 1981 ثم بكالوريس فنون قسم الإخراج السينمائي من جامعة كولومبيا عام 1984 .

 

 

 محمد بطاوي

رحل   الفنان الشاب محمد بطاوي، أحد نجوم مسرح مصر، داخل إحدى مستشفيات القاهرة، وذلك بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى وفاته، يذكر أن الفنان محمد بطاوي اشتهر بمشاركته في مسرحية “اللوكاندة” مع الفنان أشرف عبدالباقي.

 

محمد فريد

رحل عن عالمنا الفنان محمد فريد، 30 سبتمبر 2023 عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد معاناة مع المرض، وكتبت ابنة الفنان محمد فريد عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: "اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبى بالشفاء العاجل".

 

أحمد سامي العدل

أعلن خالد سامي العدل نجل الفنان الراحل سامي العدل و الفنانة ماجدة نور الدين عن وفاة شقيقه أحمد سامي العدل الذي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ ، و ذلك من خلال منشور كتبه على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” .

 

 

لبنى محمود

رحلت لبنى محمود عن عمر يناهز الـ 77 عاما، حيث كان لديها تاريخ مرضي طويل، وعانت لفترة قبل رحيلها، غير أن الأمر كان مفاجئا للجميع، خاصة أن حالتها الصحية لم تكن معلومة للجميع.

 

شيرين الطحان

رحيل الفنانة والإعلامية الشابة شيرين الطحان، حيث كانت تعاني من مرض السرطان، وقبل رحيلها بشهر واحد دخلت إلى المستشفى وظلت تعاني من تدهور في حالتها حتى رحيلها.