الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة المنوفية تسعى لإدراج المدينة الطبية الجديدة في خطة العام المقبل

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 10:48 ص
مصر تايمز

كشف الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية عن الخطوات التي تسعى لها الجامعة بكافة مؤسساتها، بالتعاون مع عدة جهات لوضع حلم المدينة الطبية الجديدة في إطار التنفيذ، لينقل المحافظة والجامعة نقلة طبية كبيرة جدا وتضاعف الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

جامعة المنوفية تسعى لإدراج المدينة الطبية الجديدة في خطة العام المقبل

 

وأوضح الدكتور أحمد القاصد أن هناك طلب إحاطة قدمه عدد من نواب البرلمان لوضع المدينة الطبية في الخطة والموازنة، لسرعة البدء في الإنشاء كما أن المشروع يلقى حماسا كبيرا من كافة القطاعات بالمحافظة ودعم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وأكد رئيس جامعة المنوفيةأن هذا المشروع يعد مشروع قومي هام، سوف يحدث نقلة نوعية فى الخدمات الطبية والعلاجية، خاصة مع إدخال منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح رئيس الجامعة أن مشروع المدينة الطبية بجامعة المنوفية يهدف إلى إنشاء مستشفى رئيسي بمساحة 6200 م2 بارتفاع 8 أدوار، وإنشاء 4مراكز متخصصة، إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية إمتداداً للمبنى الحالي بمساحة 900م2 بارتفاع 8 أدوار، هذا بالإضافة إلى مركز تدريبي بحثي LRC بمساحة 600 م2، و مبنى إدارى بمساحة 400 م2، كما أن هناك خطة لتطوير المجمع الطبي جنباً إلى جنب مع إنشاء المدينة الطبية، وناشد رئيس الجامعة بأهمية البدء فى إدراج هذا المشروع الهام ضمن الخطة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء فى أقرب وقت من المشروعات الجارى العمل حتى يتسنى البدء فى إجراءات إنشاء المدينة الطبية.

ومن جانبها أوفدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فريقا من قياداتها يضم الدكتور يوسف أبوالفضل ومعتز فتحي بقطاع التنمية البشرية والاجتماعية، وأحمد جاد بقطاع المتابعة بالوزارة، لعقد لقاءات مع قيادات جامعة المنوفية لبحث مشروع المدينة الطبية الجديد.