الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صاحبة الغمزة.. من هى الحكمة الأمريكية توري بينسو لمباراة الأهلي وأوراوا

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 12:13 ص
الحكمة الاميريكية
الحكمة الاميريكية

تقود الحكمة الأمريكية توري بينسو، مباراة الأهلى مع نظيره فريق أوراوا ريد الياباني، والمقرر لها فى الرابعة والنصف من عصر اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة.

 

وأدارت  الحكمة الأمريكية توري بينسو المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية بين الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلاندي التي انتهت بفوز العميد بثلاثية دون رد وشهدت لقطة شهيرة بـ"غمزة"من الحكمة للاعب الاتحاد اللبرازيلي كورنادو.

 

وولدت الحكمة الأمريكية توري بينسوفى فى فلوريدا عام 1985، وقاد مباراتها الأولي على مستوي التحكيم فى 24 سبتمبر عام 2020، وأدارت مباراة افتتاح النسخة الحالية من مونديال الأندية 2023، والتى جمعت اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والتى حسمها الأول بثلاثة أهداف نظيفة. 

يعمل زوجها  كريس، حكمًا أيضا لمباريات كرة القدم في منافسات الدوري الأمريكي، لم تشهد المباراة الأولى للحكمة الأمريكية فى كأس العالم للأندية الحالية، إشهار أى بطاقة صفراء أو حمراء. 

وتعد الحكمة الأمريكية توري بينسو، ثانى إمراة تحكم في مونديال الأندية، بعد البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا في إدارة لقاء تحديد المركز الخامس في نسخة 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.