السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط صاحب شركة سكر تصرف في 306 طن بغرض الربح الغير مشروع بالغربية

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 10:55 م
كميات سكر- أرشيفية
كميات سكر- أرشيفية

شنت حملة مكبرة قادها المهندس محمد ابوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية في إطار تشديد الرقابة التموينية علي الأسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء علي السلع التموينية المدعمة، خاصة السكر التابع لمبادرة الرئيس لتخفيض الأسعار والمسعر بـ 27  جنيهًا للكيلو،  والتأكد من وصول هذا السكر لمستحقية من المواطنين ومنع تهريبة وبيعة في السوق السوداء بازيد من السعر الرسمي.


وردت معلومات للمهندس محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية،  بقيام أحد شركات تعبئة المواد الغذائية بمدينة المحله الكبرى بشراء كميات كبيرة من سكر المبادرة بداعي التعبئة والبيع للمواطنين علي خلاف الحقيقية.

 

قام المسؤلون عن هذة الشركة بالتصرف في كميات السكر وبيعه بعيدا عن إشراف مديرية تموين الغربية بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة للتداول سكر المبادرة.

 

  وبفحص هذه البلاغات تم تشكيل حملة تموينية اليوم الخميس من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تحت إشراف وكيل الوزارة حيث تم التوجة للشركة المذكورة بمدينة المحلة الكبري وتم التفتيش عليها وجرد ارصدة السكر بها وقد اسفر التفتيش عن قيام المسؤل عن الشركة بشراء 310 طن سكر ابيض، تابع للمبادرة بسعر مستهلك 27 جنيها، بدون إخطار مديرية تموين الغربية،  طبقا للقرار الوزاري وقام بالتصرف في 306 طن منها بغرض الربح الغير مشروع والبيع بأزيد  من السعر الرسمي.


وتم ضبط 6  طن سكر المتبقية من هذه الكمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض علي النيابة العامة..