الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الكشف على ألف و425 مواطنًا مجانا خلال القافلة الطبية المجانية بالمحمودية

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:21 م
القوافل الطبية المجانية
القوافل الطبية المجانية بالمحمودية

نظمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية البحيرة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية سيدى عقبة بالمحمودية يومي الأربعاء والخميس من الشهر الجاري، وتم الكشف خلالها على 1435 مواطناً مجانا، من خلال وجود 11 عيادة طبية.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيره بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره.

 

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات  المختلفة (عيادتي الباطنة 400 - عيادتي الأطفال 371 - الجراحة 156 - النساء 65 - تنظيم الأسرة 10 - العظام 216- الأسنان 28 - الأنف والأذن 130 - الجلدية 56).

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة ، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

تدخل هذه الجهود تحت إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة و الاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.