الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عايش على كيس أرز.. "أشرف" أب لـ8 أبناء يستغيث بالتموين: عاوز انزل ولادي على البطاقة

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 10:56 ص
مصر تايمز

يعمل العم "أشرف" جاهدًا منذ بداية الصباح حتي نهاية اليوم في جمع البلاستيك من القمامة بشوارع مدينة سوهاج، باحثًا عن قوت يومه فيجمع ما استطاع منها ثم يخزنها ويبيعها بسعر 50 جنيه للمصانع، وهذه هي مهنته الوحيدة فلا يمتلك مصدر دخل غيرها.

وأجري "مصر تايمز" بثًا مباشرًا مع العم "أشرف" والذي أوضح أنه يقطن بغرفة واحدة في منزل والده المتهالك، ولديه 8 أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 16 عامًا، أضطر لمنعهم من التعليم واستبداله بتعليمهم مهنته حتي يكونوا عونًا له في الحياة.

 

عايش على كيس أرز.. "أشرف" أب لـ8 أبناء يستغيث بالتموين: عاوز انزل ولادي على البطاقة

 

وأشار والد الـ8 أطفال، أنه يعاني من مشكلة في بطاقة التموين، حيث يحصل على ما سلع غذائية له ولزوجته فقط دون أبناءه، ورغم سعيه الدائم لإضافتهم على البطاقة إلا أن كل مرة تبوء المحاولة بالفشل، فضلًا عن عدم امتلاكه لأي معاش أو مصدر دخل ثابت.

 

وقال "أشرف": "مشكلتي هي أن الولاد غير مضافين على بطاقة التموين، ومحتاج اضيفهم لحصولي على حصتهم من السلع التموينية، غير ذلك مش بقدر اشتري غير الفول والخبز لإطعامهم، واللحمة ليا أكتر من 5 شهور مدوقنهاش، وكل طلباتي انزل ولادي على البطاقة".

 

وتوجه برسالة إلى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، بضرورة إضافة أطفاله على البطاقة إعانة له على توفير متطلباتهم الغذائية، وبأخري لأهل الخير بتوفير مسكن له بدلًا من الغرفة التي يقيم بها.