الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أستاذ مناعة تحذر: هذه الأطعمة فى كل منزل تدمر الكبد

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 09:41 م
الدكتورة أماني الشريف،
الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي

حذرت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، من بعض الأطعمة التى يتناولها الكثيرون، تؤثر على الكبد وتدمر خلاياه منها: "ربنا نصحنا إننا نتناول الأطعمة الصحية فقط، فمعظم الأطعمة التى طعمها حلو، هو الذى يدمر الكبد، منها المقليات واللحوم الحمراء، واللحوم الملبسة، والمخللات التى تحتوى على نسبة صوديوم كبيرة".

 

وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، على قناة "الناس"، اليوم الثلاثاء: "السكريات أيضا تدمر الكبد، فالسكريات بالتعاون مع البنكرياس لضبط السكر فى الدم، وبالتالى تتحول السكريات تتحول إلى دهون تخزن فى الكبد وتسبب مرض الكبد الدهنى".

 

وأضافت: "أيضا العصائر المحفوظة بها نسبة فركتوز عالية مما يتسبب فى الإصابة بأمراض الكبد، وأيضا الخضروات المرشوشة بالمبيدات، التى تسبب تدمير لخلايا الكبد، فلو فى أحد الأشخاص جرحه لا يلتأم بسرعة فهناك مشكلة كبيرة فى الكبد".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.


وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.