السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"كوم البركة".. قرية الخرشوف العالمي بالبحيرة والفلاحين: بنصدره لدول العالم (فيديو وصور)

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 02:53 م
مصر تايمز

على بعد دقائق من مدينة كفر الدوار، بالبحيرة فى طريقك إلى الطريق الصحراوى ، لابد أن يلتفت انتباهك انتشار زراعة الخرشوف  في أشهر قرية على  لإنتاج وتصدير الخرشوف فى مصر، وتنتشر مراكز تجهيز الخرشوف فى كافة أنحاء كوم البركة، تمهيدا لتصديره إلى كافة أنحاء العالم.

 

"مصر تايمز" رصد تفاصيل تصدير الخرشوف فى بث مباشر، ففى البداية قال عبد السلام خليف، أحد أهالى القرية، إن كوم البركة بكفر الدوار تضم أكثر من 140 عزبة كلها تعمل فى زراعة وتجهيز محصول الخرشوف وتعتمد بشكل أساسى لكسب أرزاقهم، مضيفا أن مراحل تصدير محصول الخرشوف تبدأ من المزارع مرورا بالجلاب الذى يقوم بجلب المحصول من الأراضى الزراعية لتوصيلها بمراكز التجهيز والتى تسمى "النولات" والتى بدورها تقوم بتجهيز المحصول وتقطيعة وتسليمه إلى المصانع الخاصة التى تقوم بتصديره إلى الخارج  .

وأوضح عبد السلام، أن الخرشوف يدخل فى تصنيع الكثير من المنتجات ومنها الأدوية والمنتجات الغذائية لما له من قيمة عالية المستوى.

 

فيما أكد سمسم خليف ، صاحب مركز لتصنيع الخرشوف، أن المركز الخاص به يضم العديد من الشباب والفتيات اللذين يعملون على تنظيف الخرشوف وتقطيعه على حسب طلب المصدر، مضيفا أن هناك صورا متعددة لتقطيع الخرشوف.