السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

القومي للمرأة ينظم يوم تعريفي حول "الجهود الوطنية لمناهضة جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث"

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 01:44 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظمت اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة اليوم التعريفي الرابع حول "الجهود الوطنية لمناهضة جريمة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" بالشراكة مع قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، والذي  استهدف توعية ٥٠ موظف وموظفة من وزارة العدل بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية .
     

 

 استعرضت الاستاذة إيزيس محمود رئيس الاداره المركزيه للتدريب والتنمية بالمجلس القومي للمراة جهود  المجلس في التوعيه بخطوره جريمه ختان الإناث، وأهمية العمل على  القضاء عليها.


 و استعرضت  جهود اللجنه الوطنية للقضاء علي ختان الاناث وما تقدمه من أنشطه.


وقد أكدت القاضيه رشا محفوظ رئيس الاستئناف وعضو المكتب الفني لقطاع حقوق الانسان ان هذه الفعاليات تأتي تنفيذاً للعديد من الاستراتيجيات الوطنيه التي اطلقتها مصر وعلي رأسها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ٢٠٢١ والاستراتيجيه الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأه والاستراتيجية الوطنية للقضاء على ختان الإناث وكذلك استراتيچيه وزاره العدل والتي حرصت من خلالها علي تطبيق رؤيه الدوله المصريه، فتضمن المحور السادس من محاورها تعزيز ونشر ثقافه حقوق الانسان وحمايه الفئات الاولي بالرعايه  وعلي راسها المرأه والطفل.

وقد عرض الدكتور احمد مهنا عضو المكتب الفني لكبير الاطباء الشرعيين وسكرتير شبكه الطب الشرعي بالشرق الاوسط وشمال افريقيا دور الطب الشرعي في اثبات هذه الجريمه وكيفيه حفظ الادله.