الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كتلة الحوار لـ " مصر تايمز": الأحزاب مطالبة بإعداد كوادر للانتخابات وفريد زهران ترشح فى ظروف صعبة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 01:01 ص
حازم الملاح
حازم الملاح

أكد حازم الملاح، عضو مجلس أمناء كتلة الحوار، إن المشهد الانتخابى للرئاسة 2024 قدم مجموعة المحددات للبناء عليها فى الفترة المقبلة خاصة للاحزاب السياسية أهمها الاستعداد المبكر، وإعداد الكوادر المناسبة قائلا: "مهم جدا كأحزاب سياسية إن الانتخابات يتم الاستعداد لها من بدري، ومهم جدا إن الأحزاب تبدأ تشتغل من بدري بحيث تقدر تبني إن يبقى عندها مرشح للرئاسة قوي يخوض الانتخابات، مينفعش إن احنا نشتغل قبل الانتخابات قبلها بشهرين" .

 

وأضاف عضو مجلس أمناء كتلة الحوار في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن فريد زهران خاض معركة قوية جداً وأثبت أن المعارضة فى مصر تستطيع أن تخوض الانتخابات بداية من الرئاسية وحتى انتخابات المحليات ولا يوجد أى تضييق على أحد، حصد أصواتاً كبيرة بالنسبة للفترة القصيرة التى استعد فيها للسباق الرئاسي، مقدماً الشكر للجهات التى نظمت العملية الانتخابية، وتوجه أيضاً بالتهنئة  للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك التهنئة أيضا للمرشحين فى انتخابات الرئاسة فريد زهران والدكتور عبد السند يمامة وحازم عمر .

 

وأكد حازم الملاح، عضو مجلس أمناء كتلة الحوار، على الرغم من الظروف الإقليمية وما يحدث فى غزة إلا أن تأمين عملية الانتخابات تمت بشكل نموذجي، ولم يتم رصد أي مخالفة، والتأمين كان على مستوى عالي من وزارة الداخلية، وكل التحية للقضاة على جهودهم" .

 

وتابع قائلاً: "الانتخابات كانت تتم في ظروف وتوتر أمني في المنطقة، فكان مهم جدا نسبة المشاركة لأول مرة تبقى بالإقبال التاريخي ده.. وده يؤكد وعي المصريين في أهمية الاستحقاق الرئاسي ودي أول مرة نوصل لنسبة 66 % داعيا الاحزاب من الآن أنهم  يبدأوا يشتغلوا على تأهيل نفسهم واللي حصل ده فرصة مهمة جدا لممارسة السياسة من جديد وإننا نبني على هذه الانتخابات" .