الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس المجلس الأعلى للثقافة خلال احتفالية اللغة العربية: اللغة مهمة في الحفاظ على الهوية المصرية

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:45 م
مصر تايمز

ألقى الدكتور هشام عزمي، رئيس المجلس الأعلى للثقافة، كلمة خلال الاحتفالية التي تقيمها اليونسكو للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وذلك نيابة عن الدكتورة نيفين كيلاني، وزيرة الثقافة لالتزامها بفاعلية خارج البلاد، مشيدًا بتنظيم الاحتفالية والقائمين على قصر طاز بالقاهرة وحضور وزيرة الهجرة.

 

وأضاف هشام عزمي، أنه بالتزامن مع احتفالية اليوم، فإنه يمر 50 عامًا على اعتراف الأمم المتحدة بالاحتفال باللغة العربية، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية على مدار الفترة الماضية، بشأن الوعي الثقافي، والذي لا ينفصل عن اللغة العربية.


وأشار رئيس المجلس الأعلى للثقافة، إلى أهمية اللغة العربية وذلك من خلال المدارس على وجه التحديد، موضحًا أن هذا الأمر متعلق بالهوية المصرية، وعندما لا يسمع التلاميذ لغة عربية أو يقرأون لغة عربية فهذا يؤثر علي الهوية المصرية.


وانطلق منذ قليل، احتفالية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، في قصر الأمير طاز بمنطقة الخليفة في القاهرة.

 

تشارك السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في احتفالية اليونيسكو باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتعاون مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.