الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أشادت بها وزيرة الهجرة.. مرام تنقش على الصدف والقشر: تخرجت من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 09:03 م
احدي الفنانات المشاركات
احدي الفنانات المشاركات في مبادرة صنايعية مصر

أعربت مرام عبد الغني، متخصصة في النقش على الصدف والقشر وتطعيمها، عن سعادتها بالمشاركة في احتفالية اليونسكو، بالتعاون مع وزارتي الهجرة والثقافة، للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، ضمن وفد الحرف التقليدية التابع لمركز الثقافة، مؤكدةً على أهمية الحدث.

 

وزارت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، خلال الاحتفالية المنظمة في قصر الأمير طاز، الجناح الذي تعمل به "مرام"، حيث أشادت بالفن واللوحة التي تقوم بتصميمها، وهو ما عبرت الشابة عن سعادتها به.

 

وقالت مرام خلال لقائها مع "مصر تايمز"، إنها من خريجات الدفعة الثانية للمبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"، والتي كانت سبب في دخولها لمجال النقش على القشر والصدف وتطيعيمهما، فضلًا عن رسمها لنقش بعض النصوص العربية الأصيلة، مشيدًة في ذلك باهتمام المركز باللغة العربية.

 

وأوضحت، أنه تم تسجبل مهنة النقش على النحاس، ضمن التراب المصري في اليونسكو، وتحديدًا في التراث المادي، كأحد ركائز وعومال الهوية المصرية، والتي تشكلها اللغة العربية.

 

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قد افتتحت منذ قليل، معرض الخط العربي بقصر الأمير طاز، والذي يشهد الآن احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للغة العربية، وذلك بالتزامن مع مرور اليوبيل الذهبي على احتفال الأمم المتحدة باللعربي، بالتعاون مع وزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والثقافة.

 

وخلال جولة لوزيرة الهجرة، بمعرض الخط العربي، أهدى أحد الأطفال المشاركون في المعرض "موسى"، لوحة نقش عليها اسم الوزيرة "سها جندي"، وهو ما أعربت عن سعادتها بها وبالأطفال المشاركون في هذا المعرض.

 

وانطلق منذ قليل، احتفالية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، باليوم العالمي للغة العربية، بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، في قصر الأمير طاز بمنطقة الخليفة في القاهرة.