الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حملات نظافة مكبرة بقرى مدينة سمالوط

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 06:19 م
احدي حملات النظافة
احدي حملات النظافة بقرى مدينة سمالوط

في إطار حرص محافظة المنيا على الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وخلق بيئة نظيفة خالية من الأمراض والأوبئة، تابع الدكتور سعيد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، شمال المنيا، أعمال منظومة النظافة ببعض قرى وأحياء المدينة.

 

قرية قلوصنا

قام شريف أبو العز، رئيس القرية، بحملة مكثفة لرفع الاتربة وتمهيد الطرق الرئيسية بالقرية، وتم رفع نقاط التجمع بقرية قلوصنا وتوابعها والطرق الرئيسية وبجوار المحطة ومركز الشباب وبجوار مجمع المدارس وأسفل المحطة ومنطقة البركة وطريق العوامة، مما أسفر عن رفع (13 طنًا) من المخلفات وإزالة معوقات الطريق لسهولة عبور السيارات.

 

قرية شوشة

تحت إشراف عادل عوض، نائب رئيس المركز، قام السيد رئيس القرية وسكرتير القرية ومسؤلى الحملة الميكانيكية التابعة بمتابعة أعمال النظافة العامه بطريق شوشه ورفع القمامة على جانب الطريق.

 

قرية اسطال

قام  وائل على رئيس القرية، بمتابعة أعمال النظافة ورفع نقاط تجميع القمامة الموجودة بنطاق الوحدة المحلية وطريق المحيط شمالا وجنوبا بنطاق الوحدة المحلية.

 

حى غرب المدينة

تابع أحمد عنتر، رئيس الحى، أعمال النظافة ورفع نقاط تجميع القمامة الموجودة بنطاق الحى والطرق الرئيسية بنطاق الحى.


تلعب حملات النظافة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، حيث تساعد في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة، وذلك من خلال: إزالة تجمعات القمامة والنفايات التي تعد بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفيروسات وتحسين جودة الهواء ومنع انتشار الروائح الكريهه وتحسين المظهر الجمالي للمدن والقرى.


لذلك، تحرص الوحدة المحلية لمركز سمالوط، على تنظيم حملات النظافة بشكل دوري، وحث المواطنين على المشاركة فيها للحفاظ على صحتهم وسلامة مجتمعهم.