الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يسرا : مهرجان الجونة يقام فى ظروف استثنائية بسبب أحداث غزة

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 02:42 م
يسرا
يسرا

قالت الفنانة يسرا، إن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائى ، تقام فى ظروف استثنائية في ظل ما تمر به غزة والقضية الفلسطينية التي لا تُنسى حتى مع مرور الوقت . 

وأضافت الفنانة يسرا، فى جلسة الماستر كلاس اليوم الأحد ، العالم كله يمر بأحوال غير طبيبعية وكان السؤال هنا كيف يتم إقامة مهرجان الجونة .

 حضر الجلسة كوكبة من نجوم وصناع الفن، منهم ليلى علوي، محمد شاهين، نسرين طافش، السيناريست محمد أمين راضي، المخرج يسري نصر الله، المخرج مروان حامد، السيناريست إنجي علاء، أحمد حاتم، أبو، أمير المصري، عمرو منسي، صفي الدين محمود، إيناس الدغيدي".

 

وسلمت الفنانة يسرا فى وقت سابق من المهرجان ، جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد ، في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة وذلك تقديرا لمسيرته المتميزة في عالم الإخراج . 

وتعد هذة الدورة من مهرجان الجونة إستثنائية لأنها تقام بدون أجواء احتفالية، حيث تنطلق هذه الدورة تحت  عنوان "نافذة على فلسطين".

ومن المقررأن يستمر مهـرجـان الـجونـة وحتى 21 ديـسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً

يتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.