الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بدء توصيل خطوط المياه من محطة القرنين إلى القرى شي بالمنوفية

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 10:25 ص
مصر تايمز

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، بمحافظة المنوفية، بدء أعمال خطوط المياه، من محطة القرنين إلى القرى لما له من أهمية كبيرة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مركز الباجور، وذلك بعد الانتهاء رسميا من الانشاء.

وكلفت مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، محمد عزت نائب رئيس الوحدة المحلية للمركز، بمتابعة أعمال توصيل خطوط المياه من محطة القرنين الجديدة إلى القرى، حيث تم البدء في مد خط المياه بقرية ميت عفيف وذلك من محطة القرنين وصولا إلى قرية الكتامية، الذى يعد خط هام وحيوي لخدمة المواطنين.

وتعد محطة مياه القرنين من المحطات العملاقة التي تخدم الآلاف بمركز الباجور، بتكلفة تقديرية 708 مليون جنيه بطاقة 43ألف م3/ يوم والمقامة على مساحة 8 أفدنة، والتي تقدم خدمات لمدينة الباجور وجميع قرى المركز بإجمالى 48 قرية بالإضافة إلى العزب التابعة لها.

وتضم محطة القرنين مبنى المرشحات والمولدات، وأنهت الشركات المنفذة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية لمحطة المياه ومن المقرر مد شبكات بطول 90 كم تقريباً، حيث تم خلال المرحلة الأولى تنفيذ وربط 30كم بإجمالى عدد 15 نقطة حقن لمدينة الباجور و8 قرى هي كفر الباجور - سنجلف – كفر سنجلف الجديد – فيشا الصغرى – الأطارشة – المنشأة الجديدة - أبو سنيطة – أسريجة.