الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وفد فرنسي عسكري يصل إلى العريش لتفقد سفينة المستشفى الميداني لعلاج مصابي غزة

السبت 16/ديسمبر/2023 - 08:27 م
وفد فرنسي في زيارة
وفد فرنسي في زيارة لمحافظة شمالل سيناء - أرشيفية

وصل وفد فرنسي رفيع المستوي بقيادة تيري جاريتا،  قائد العمليات العسكرية ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي إلى مطار العريش الدولي مسآء اليوم السبت،  يرافقه الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، لتفقد سفينة المستشفى الميداني لعلاج مصابي غزة. 

 

 وكان في إستقبال الوفد الفرنسي محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة،  وأشار المحافظ، إلى عمق العلاقات المصرية الفرنسية، وأنها تقوم على روابط وجذور تاريخية ممتدة،  ولفت إلى  أن فرنسا من الدول التي تقدم الدعم الكامل لمصر علي مر العصور.


وأكد المحافظ على خصوصية العلاقات المصرية الفرنسية، لافتا الي التعاون المصري الفرنسي في شتي القطاعات والمجالات مثمنًا الجهود الفرنسية في علاج الأشقاء الفلسطينيين من خلال السفينة الطبية الفرنسية التي ترسو في ميناء العريش البحري. 


و صرح تيري جاريتا  قائد العمليات العسكرية ونائب رئيس أركان الجيش الفرنسي للصحفيين، أن الجانبين الفرنسي والمصري يعملان سويًا وبالتنسيق مع كافة الأطراف لإنهاء الحرب علي غزة وعودة السلام للمنطقة.


وجه "جاريتا" الشكر للحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية ومحافظة شمال سيناء ومديرية الصحة بشمال سيناء علي التسهيلات المقدمة أمام طاقم السفينة الطبية لعلاج الجرحى الفلسطينيين. 

 

 هذا واصطحب محافظ شمال سيناء، الوفد الفرنسي لزيادة وتفقد الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج في السفينة الفرنسية الطبية التي ترسو في الرصيف الجديد من ميناء العريش البحري وتقدم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين الفلسطينيين القادمين من غزة.