الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد العوضي يطرح البوستر الرسمي لفيلم " الإسكندراني "

السبت 16/ديسمبر/2023 - 05:38 م
فيلم الإسكندراني
فيلم الإسكندراني

طرح الفنان أحمد العوضي منذ قليل البوستر الرسمي لأحدث أفلامه الإسكندراني والذي من المقرر طرحه في دور العرض المصرية في 4 يناير المقبل. 

 

طرح البوستر الرسمي لفيلم الإسكندراني 

 

نشر أحمد العوضي صورة البوستر الرسمي للفيلم على صفحته الرسمية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات " إنستجرام " وعلق قائلا " بكر الإسكندراني .. فيلم دباح إن شاء الله .. 4 يناير بجميع سينمات مصر والخليج ". 

 

 

جدير بالذكر، أعلن المطرب والملحن عصام كاريكا، عن تقديمه الأغاني الرسمية لفيلم، " الإسكندراني" بطولة النجم أحمد العوضي، وإخراج خالد يوسف. 

 

نشر عصام كاريكا، صورة تجمعه مع المخرج خالد يوسف على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك “ وعلق قائلا: “ قريبا أغاني فيلم"الإسكندراني"، إخراج الأستاذ خالد يوسف وكلمات الشاعر رامي جمال ". 

 

وأضاف: " ألحان العبد لله عودة لأغاني الأفلام بعد فترة طويلة، ده الفيلم رقم 43 في تاريخي إن شاء الله، الفيلم بطولة أحمد العوضي وزينة .. فيلم محترم بجد ". 

 

يشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد العوضي و زينة و محمود حافظ و حسين فهمي و بيومي فؤاد ومحمد رضوان، و يعد الفيلم من كتابات أسامة أنور عكاشة، و اخراج خالد يوسف . 

 

ويعد فيلم الإسكندراني من إنتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي، بالشراكة مع روتانا استديو، وإخراج خالد يوسف، ومأخوذ عن رواية الإسكندراني، للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

 

ويشار إلى أن هذا العمل، كان يريد أن يُخرِجه الراحل عاطف الطيب، ورشح الأخير الفنان أحمد زكي، ونور الشريف لبطولة الفيلم قبل وفاته، لكن لم يتم الاتفاق عليهم بشكل رسمي، إلى أن وقع اختيار المخرج خالد يوسف على رواية الاسكندراني، ووضع لها رؤية درامية عصرية، لتدور الأحداث في زمننا، ورشح الفنان أحمد العوضي لتقدم بطولة هذا العمل، إذ أكد أن العوضي هو الأنسب لتقديم دور "بكر" هذا البطل الشعبي، الذي يخوض مغامرات كبيرة في الاسكندرية وإيطاليا.