الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد ليس الأول.. أموال السعودية تصطدم بشخصية اللاعب المصري

السبت 16/ديسمبر/2023 - 02:53 م
الأهلي
الأهلي

رغم فارق الامكانيات الكبير وانفاق أموال طائلة قد تقترب من المليار، تمكن الأهلي من فرض شخصيته أمام أعين محبي الساحرة المستديرة في كأفة أنحاء الوطن العربي بل والعالم أجمع، وذلك بالفوز الكبير الذي حققه على حساب فريق اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

الاتحاد ليس الأول.. أموال السعودية تصطدم بشخصية اللاعب المصري

 

وأكد الأهلي أن الأموال ليست كل شئ في عالم كرة القدم، فالإدارة المنظمة والعمل في صمت يصنع فريقاً ذو شخصية، قادر على تحقيق المعجزات أي كان المنافس، وهذا ما قام به مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

قبل مباراة الأهلي واتحاد جدة خرج علينا بعض من الإعلاميين السعوديين بتصريحات تقلل من شأن الأهلي وتتوعده بهذيمة ثقيلة لما يمتلكه العميد من نجوم كبار تم استقطابهم من دوريات عالمية أمثال كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق وصاحب جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2022، بالإضافة إلى نجولو كانتي لاعب تشيلسي وفابينيو نجم وسط ليفربول، لكن رد الأهلي كان قويا داخل أرضية الملعب بثلاثية مستحقة في شباك الفريق السعودي.

 

وتقدم علي معلول بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 22 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة لـ تقنية الفيديو، وفي كرة مشابهة قرر حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء أخرى لكن هذه المرة لـ اتحاد جدة، وتألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لها من أمام الفرنسي كريم بنزيما ليحافظ على تقدم فريقه في الشوط الأول.

 

وسجل حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 59 بتسديدة رائعة على يسار حارس المرمى، ثم جاء الدور على إمام عاشور الذي أحرز الهدف الثالث بالدقيقة 62، وأحرز كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد بالدقيقة 92.

 

بهذه النتيجة يتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء يوم الاثنين المقبل .

 

يعتبر سيناريو مباراة الاتحاد سيناريو متكرر لمباراة الأهلي أمام الهلال في نفس البطولة من الموسم الماضي والتي تمكن المارد الأحمر من حسمها لصالحة برباعية نظيفة في شباك الزعيم، وبعد المباراة أدلى الإعلامي السعودي وليد فراج بتصريحات مثيرة للجدل يؤكد فيها على عدم أحقية الأهلي بالفوز في اللقاء وأنها مصادفة لا أكثر وفي حالة إعادة المباراة 100 مرة لن تنتهي بهذة النتيجة حتى لو كان المنافس أي فريق سعودي آخر بخلاف الهلال، لكن رد الأهلي يكون دائماً داخل المستطيل الأخضر.

 

الزمالك هو الآخر رد على كل المشككين في الكرة المصرية وجودة اللاعب المصري، رغم كل الظروف والأزمات التي يمر بها من إيقاف قيد ومشاكل مالية، إلا أنه أحرج فريق النصر السعودي عندما تواجها ضمن منافسات دور المجموعات للبطولة العربية.

 

وكان الزمالك على وشك تحقيق الفوز على النصر والتأهل إلى الدور التالي، إلا أن رأسية الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة من المباراة حالت دون ذلك، وتمكن العالمي من التأهل بفارق الأهداف.