الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وصول بعثة الأهلي إلى ملعب الجوهرة استعداداً لمواجهة اتحاد جدة بمونديال الأندية

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 07:01 م
الأهلي
الأهلي

وصلت بعثة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" لخوض مواجهة اتحاد جدة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

 

وصول بعثة الأهلي إلى ملعب الجوهرة استعداداً لمواجهة اتحاد جدة بمونديال الأندية

 

 

 

 

وجاءت اختيارات كولر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: ياسر إبراهيم - محمد عبدالمنعم - محمد هاني - علي معلول

الوسط: مروان عطية - كوكا - إمام عاشور - حسين الشحات - بيرسي تاو

الهجوم: كهربا

 

بينما جاء تشكيل اتحاد جدة كالتالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

الدفاع: حسن كادش - أحمد حجازي - مهند الشنقيطي - زكريا هوساوي

الوسط: فابينيو - كانتي - فيصل الغامدي

الهجوم: كورنادو - رومارينيو - كريم بنزيما

وشهد تاريخ مواجهات الفريقين سيطرة كاملة للفريق السعودي، حيث تواجها من قبل في ثلاث مناسبات كان الفوز فيها من نصيب اتحاد جدة.

 

كانت المواجهة الأولى في البطولة العربية عام 1995 وانتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد، وبعدها تواجه الفريقين في مباراة السوبر المصري السعودي 2001 وتمكن الفريق السعودي من حسم اللقاء لصالحة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكانت آخر مباراة جمعتهما في كأس العالم للأندية 2005 وحسمها العميد بهدف نظيف سجله محمد نور أسطورة الفريق.

 

يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 من البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

يملك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.

 

بينما يشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه ممثلا عن البلد المضيف عقب تتويجه بدوري المحترفين السعودي في الموسم الماضي، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان.

 

تأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

ويغيب رضا سليم عن المشاركة مع الأهلي بسبي الإصابة على مستوى «الترقوة» بعد أن خضع لجراحة الفترة الماضية، ويعاني محمود متولي مدافع الفريق من الإصابات العضلية التي طاردته منذ بداية الموسم؛ إذ لم يشارك اللاعب في أي مباراة منذ بداية الموسم الحالي.


كما تضم قائمة اللاعبين المستبعدين للرؤية الفنية كل من، أحمد عبد القادر «أهم نجوم الفريق في النسخة الماضية»، وصلاح محسن وكريم نيدفيد ومحمد الضاوي كريستو ومحمد زعلوك.

وحسب ما ورد من صحيفة الميدان السعودية، فإن قائمة نادي الاتحاد تشهد غياب أحمد شراحيلي لاعب الفريق، بعد الإصابة التي لحقت به بقطع في الرباط الصليبي، لتؤكد غيابه بشكل رسمي عن بطولة كأس العالم للأندية.

 

بالإضافة إلى لويز فيليبي لاعب الفريق الذي تعرض لإصابة قوية خلال مباراة ضمك الأخيرة في مسابقة دوري روشن، ليتأكد غيابه عن البطولة هو الآخر، رفقة عبدالرحمن العبود الذي تعرض لوعكة صحية أبعدته عن مران العميد خلال الفترة الماضية.