الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مويس يثني على أداء ألفاريز بعد صعود ويستهام لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 01:08 م
وست هام
وست هام

أشاد الأسكتلندي ديفيد مويس، المدير الفني لفريق ويستهام يونايتد الإنجليزي، بأداء المكسيكي إديسون ألفاريز، الذي قاد الفريق اللندني للفوز 2 / صفر على ضيفه فرايبورج الألماني، ليصعد لدور الـ16 مباشرة ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

 

مويس يثني على أداء ألفاريز بعد صعود ويستهام لدور الـ16 بالدوري الأوروبي

 

وقدم ألفاريز تمريرة حاسمة رائعة لزميله الغاني محمد قدوس في الدقيقة 14 قبل أن يضيف الهدف الثاني لويستهام في الدقيقة 42 من عمر المباراة التي جرت في الملعب الأولمبي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأثنى مويس على كل من ألفاريز وقدوس، اللذين انضما لويستهام من أياكس أمستردام الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وصرح مويس عقب المباراة "لقد قدم (ألفاريز) أداء رائعا. كانت التمريرة الحاسمة للهدف الأول رائعة حقا، ثم أحرز هدفا مميزا من صناعة جارود (بوين)، لذلك أنا سعيد به حقا في تلك الليلة".

أضاف مويس في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "إنه لا يزال يتعافى قليلا من المرض، لكنني سعيد بالفعل بالأشياء التي قام بها. لقد قدم الاثنان (قدوس وألفاريز) مساهمات عظيمة حقا".

أوضح مدرب ويستهام "بشكل أساسي أعتقد أن قدوس بأهدافه وإدسون بالأمور الأخرى التي يقدمها سيوصلان التطور معنا".

وتابع "أصعب ما يمكن العثور عليه هو الاندماج مع باقي عناصر الفريق في ظل كثافة المباريات. لقد انسجم كلاهما بشكل جيد وقاما بعمل رائع".

وبعدما أنهى مشواره في صدارة المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، تجنب ويستهام اللعب في الدور المؤهل لدور الـ16 بالدوري الأوروبي.

واعترف مويس أن تلك الصدارة ستمنح فريقه فترة راحة في شباط/فبراير القادم.

أشار مويس "من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نحصل على مساحة للتنفس في شباط/ فبراير، وهو الأمر الذي لم نكن لنحصل عليه إذا أنهينا مسيرتنا بالمجموعة في المركز الثاني".