الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عبدالمنعم سعيد لـ"الشاهد": الإخوان نجحوا في تشويه ثورة 30 يونيو في أمريكا

الجمعة 15/ديسمبر/2023 - 01:06 ص
الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم سعيد

أكد عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي عضو مجلس الشيوخ، إن مصر عانت من مشكلة بعد 30 يونيو بعدما نجح الإخوان في الترويج الى أنها انقلاب عسكري وروجوا لذلك في الغرب.

وأضاف عبد المنعم سعيد ، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أمريكا لم ترى التجربة التي نتحدث عنها ورؤية مصر 2030.

وتابع قائلا :  أن أمريكا تتحدث عن كلام الإخوان حول العاصمة الإدارية الجديدة ويقولون إن الدولة أنفقت المليارات فيها، مؤكدًا أن الكثير من الحقائق عن مصر غير متداول في أمريكا  وكذلك أوروبا الغربية 

وأشار المفكر السياسي، إلى أنه عندما يكون هناك أحداث فإنهم يتساءلون ماذا ستفعل مصر؟، ففي حرب غزة مصر بدأت بمؤتمر السلام الدولي وقالت إن حل هذه المشكلة هو مشروع للسلام وهذا الكلام تم الذهاب به للسعودية ومن بعدها بدأ الكلام يزيد في أمريكا عن حل الدولتين.

تفاصيل برنامج "الشاهد"

يعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور"، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال ومحمد عاشور.