الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المرصد المصري: نسبة المشاركة بانتخابات الرئاسة ستزيد على 65% وفق المؤشرات

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 10:05 م
محمد مرعي، مدير المرصد
محمد مرعي، مدير المرصد المصري

قال محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن الهيئة الوطنية للانتخابات، نجحت في إدارة العلمية الانتخابية باحترافية كاملة وسهلت من عمليات التصويت على الناخبين.

 

وأضاف مدير المرصد المصرى التابع للمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ستزيد عن 65 % وفق المؤشرات الأولية.

 

وأوضح محمد مرعى، أن نسب إقبال المصريين في الانتخابات كانت كبيرة وأكدت على وعى المصريين وإدراكهم بضرورة المشاركة الإيجابية في العملية الديمقراطية، كما أن المشاركة الكبيرة من أهالى شمال سيناء في الانتخابات الرئاسية دليل على الاستقرار.

 

وفى وقت سابق،  أكد  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التزام وسائل الإعلام المصرية بالمعايير الدولية والمصرية في التغطية الإعلامية، من حيث إعطاء مساحة متساوية لكل المرشحين لعرض رؤاهم وبرامجهم الانتخابية، وكذلك المتابعة على الهواء مباشرة، من أمام اللجان الانتخابية، وعرض كل ما جرى في الثلاث أيام، ليرى العالم كله كيف يُسَطرُ المصريون صفحاتٍ جديدة في سِجِلِ الانتخابات الديمقراطية.