الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

يسرا تسلم مروان حامد جائزة الإنجاز الإبداعي فى مهرجان الجونة

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 10:03 م
يسرا ومروان حامد
يسرا ومروان حامد

سلمت الفنانة يسرا ، جائزة الإنجاز الإبداعي للمخرج مروان حامد ، في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة وذلك تقديرا لمسيرته المتميزة في عالم الإخراج . 

وبدأت مساء اليوم فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي وسط حضورعدد كبير من نجوم الفن أبرزهم يسرا وتامر حبيب ومحمد فراج وبسنت شوقي وجمال سليمان ومحمد شاهين.

وتعد هذة الدورة من مهرجان الجونة إستثنائية لأنها تقام بدون أجواء احتفالية، حيث تنطلق هذه الدورة تحت  عنوان "نافذة على فلسطين".

ومن المقرر أن يستمر مهـرجـان الـجونـة وحتى 21 ديـسمبر بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان الـذي أُعلن عـنه مسـبقاً

يتضمن عـرض مجـموعـة أفـلام عـن فلسطين بــالــتعاون مــع مــؤســسة الــفيلم الفلســطيني، وذلــك لإلــقاء الــضوء عــلى الــموقــف الــحالــي والأوضــاع غــير الإنـسانـية فـي غـزة.

كـما تـقرر تـنظيم عـشاء لجـمع الـتبرعـات للمساعدات الإنسانية في غزة بـالـتنسيق مـع جـمعية الهـلال الأحـمر الــمصري خــلال فــترة المهــرجــان، والــذي ســيقام دون أي مــظاهــر احــتفالــية تــعبيراً عــن تــضامــن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائى أعلنت فى وقت سابق عن تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالى غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصرى.

وأوضحت إدارة المهرجان ، أن هذا الأمر جاء ليعكس التضامن مع الشعب الفلسطينى، وتعاطفاً مع أهالى غزة ، مشيرة الى أنه في ظل الاضطرابات و الأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي  تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.