الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزارة الشباب والرياضة تعقد سلسلة لقاءات حوارية تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي"

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 03:55 م
وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

تقوم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية - الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر، بعقد سلسلة من اللقاءات الحوارية والندوات الخاصة بالتوعية بالخاطر والتحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة، تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي" وذلك يوم الأثنين الموافق 18 ديسمبر بقاعة المؤتمرات بنادي الحوار بمحافظة الدقهلية.

 

وزارة الشباب والرياضة تعقد سلسلة لقاءات حوارية تحت شعار "من أجل الوعي نلتقي"


تأتي هذه اللقاءات لمواجهة التحديات التي تواجه قطاعي الشباب والرياضة وأهمية مواجهتها، حيث يشارك به عدد 300 من العاملين ومسؤولي إدارة الأزمات ومديري الإدارات الفرعية ومديري مراكز الشباب والأندية الرياضية بمحافظتي الدقهلية ودمياط وبحضور نخبة من الخبراء التنفيذين المعنيين بموضوعات الجلسات والندوات، حيث يتضمن البرنامج العديد من الجلسات أهمها المخاطر التي تواجه المنشآت الشبابية  والرياضية، ودور العمليات النفسية في إدارة الازمات، والسيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات.  

يناقش اللقاء الٱول المخاطر والأزمات التي تواجة المنشآت الشبابية والرياضية وشرح وافي لتطبيق عوامل أكواد الأمن والسلامة بالمنشآت يحاضر فيها الاستاذ الدكتور أحمد عبدالعظيم - عميد كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة.

ويقام اللقاء الثاني بعنوان "التأهيل النفسي والاجتماعي لتعامل الأفراد أثناء حدوث الأزمات المختلفة وعدد من والإجراءات الاسترشادية"، يحاضر فيها الاستاذ الدكتور تامر الشرباصي - رئيس قسم التدريب الميداني بكلية خدمة اجتماعية.

كما يقام عدد من الجلسات النقاشية المفتوحة حول محاكاة نظرية السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الأزمات، بالأضافة إلي ورش عمل تفاعلية للتدريب على الإسعافات الأولية، ويتم ختام البرنامج بتجربة عملية للإخلاء الفوري بنادي الحوار الرياضي.