الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة بورسعيد تشارك للعام الثاني في مؤتمر قمة المناخ COP28

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 08:25 م
مشاركة جامعة بورسعيد
مشاركة جامعة بورسعيد للعام الثاني في مؤتمر قمة المناخ COP 28

شاركت جامعة بورسعيد برئاسة الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم، للعام الثاني على التوالي، بمؤتمر قمة المناخ COP28، والذي عقد هذا العام في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتم تقديم الجلسة النقاشية للجامعة في مؤتمر قمة المناخ في الجناح المصري في اليوم الخاص بجودة التعليم.

 

ومثل َوفد جامعة بورسعيد الاستاذ الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والاستاذ الدكتور أركان اوتركوس من جامعة ستراثكلايد في انجلترا، والمشارك مع الجامعة في عدد من المشروعات البحثية في مجال هندسة السفن البحرية.

 

وأكد الاستاذ الدكتور أيمن ابراهيم عن أهمية مشاركة الجامعة في المؤتمرات والمعارض الدولية وأهمية تعاون الجامعة مع كافة الهيئات والمؤسسات في مجال حماية البيئة والتغير المناخي.

 

عرضت الأستاذ الدكتور راوية رزق دور الجامعات في التصدي للتغيرات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفي هذا الصدد تم عرض الأنشطة والمؤتمرات التي عقدتها الجامعة في هذا المجال وتم عرض المشروعات البحثية المتعلقة بتقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون او التي تهدف الي التكيف مع التغيرات المناخية كدراسة حالة عن جامعة بورسعيد. وقد عرض الاستاذ الدكتور أركان اوتركوس المشروعات البحثية المشتركة بين جامعة بورسعيد وجامعة ستراثكلايد في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في الهندسة البحرية.

 

والجدير بالذكر انه قد تمت مشاركة الجامعة في مؤتمر قمة المناخ بعد تقديم مقترح الجلسة النقاشية والذي تم الموافقة عليه من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والبيئة مما يعكس الجهود التي تبذلها الجامعة في المشاركة الفعالة.