الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من هو خيسوس فالينزويلا حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة في مونديال الأندية؟

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 07:23 م
خيسوس فالينزويلا
خيسوس فالينزويلا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تعيين الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، لإدارة مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

 

من هو خيسوس فالينزويلا حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة في مونديال الأندية؟ 

 

وضرب الاتحاد موعداً مع الأهلي على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل.

 

تعتبر مباراة الأهلي واتحاد جدة هي أول مباراة يخوضها الحكم الفنزويلي صاحب الـ 40عام في كأس العالم للأندية.

 

وسبق لـ خيسوس فالينزويلا أن أدار نهائي بطولة كوبا سود أمريكانا في موسمي 2020 و2023، كما أدار نهائي ريكوبا سود أمريكانا 2022.

 

وأدار مباراة وحيدة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم كانت بين أهلي جدة والوحدة وانتهت بفوز الأول بثلاثية مقابل هدف.

 

وتولي الإدارة التحكيمية لمباراتين في كأس العالم 2022، و3 مباريات في أولمبياد طوكيو 2022.

 

ويشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه ممثلا عن البلد المضيف عقب تتويجه بدوري المحترفين السعودي في الموسم الماضي، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان  في حين يلعب أوكلاند سيتي في المسابقة للمرة الـ11 في تاريخه، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية، عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام.

 

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعبين اكتسبوا خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنهم يتطلعون إلى تحقيق إنجاز جديد في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال الشناوي: "المشاركة في كأس العالم للأندية المقبلة تعد المرة الرابعة بالنسبة إليَّ على التوالي، ولا شك أنها حدث كبير للجميع داخل النادي، والأهلي هو الأفضل في قارة إفريقيا وفخر لأي لاعب الوجود ضمن صفوفه، وتمثيله في كبرى البطولات، وهذه المرة طموحنا الوصول لنهائي البطولة بعدما سبق وتوجنا بالميدالية البرونزية".

 

وأضاف قائد الأهلي: "فخور بالوجود في الأهلي الذي يتمنى أي لاعب في مصر أن يكون بين صفوفه، كما أنني سعيد للغاية بتقلد شارة القيادة وقيادة الفريق في أكثر من بطولة من بطولات كأس العالم للأندية، وأن أكون بصحبة المجموعة الحالية، وهذا شرف عظيم بالنسبة إليَّ".

 

وواصل: "لاعبو الأهلي اكتسبوا خبرات كبيرة من المشاركة في كأس العالم للأندية، وسبق وواجهنا فرقًا كبيرة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ، وبالتالي زالت الرهبة تمامًا وأصبح لاعبو الفريق لديهم الخبرة في التعامل مع المباريات الصعبة".

 

وتابع الشناوي تصريحاته: "أقول لجماهير الأهلي: طموحنا هو الوصول للنهائي وتحقيق ميدالية أفضل من البرونزية، ولاعبو الفريق أصبح لديهم طموحات كبيرة، ودائمًا أتحدث معهم من أجل تحقيق إنجاز جديد لهم وللنادي".

 

وبسؤاله عن ذكرياته في كأس العالم للأندية، قال: "شاركت مع الأهلي في 3 بطولات متتالية، وأعتبر مباراة بالميراس البرازيلي من أفضل ذكرياتي بعد الفوز وتحقيق الميدالية البرونزية".

 

وزاد: "علاقتي جيدة مع اللاعبين وهناك احترام متبادل بيننا، وفخر لي أن أكون قائدًا للفريق، ونحن مجموعة واحدة هدفها تحقيق البطولات، ونسير بنظام جيد داخل النادي، وغرفة الملابس دائمًا يسودها الحب والاحترام".

 

وتابع: «لاعبو الأهلي يسيرون وفق نظام محدد، ويعرفون واجباتهم قبل المباريات، ودائمًا زملائي الكبار في الفريق لهم دور مهم معي خاصة قبل المواجهات الحاسمة».

 

وأضاف: "الجيل الحالي حقق ألقابًا كثيرة، واستطاع تحقيق إنجازات عديدة، هدفنا الموسم الحالي تحقيق المزيد من الألقاب، وقد ينخفض المستوى في بعض الفترات لكن اللاعبين يعودون بسرعة إلى مستواهم المعهود، وكلنا فريق واحد، وهذه هي سمات لاعبي الفريق، والأهم بالنسبة إلينا إسعاد الجماهير".

 

ووجه الشناوي رسالة إلى جماهير الأهلي وقال: "الجمهور دائمًا هو رقم 1 بالنسبة إلينا، ونعمل على إسعادهم، ونكون سعداء للغاية بوجودهم، كما أن دعمهم للفريق في المدرجات يحملنا مسئولية كبيرة، واللاعبون يقدرون ذلك ويبذلون قصارى جهدهم من أجلهم".

 

وأتم: "ما زال لدينا العديد من البطولات المحلية والقارية هذا الموسم، ونسعى للفوز بكل البطولات من أجل جمهور الأهلي".