الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار على عدة مناطق بالمنوفية والدفع بسيارات شفط المياه

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 11:08 ص
مصر تايمز

دفعت الوحدات المحلية بمحافظة المنوفية بمعداتها للتعامل مع آثار الأمطار التي ضربت عدة مراكز مساء الأمس وسط فرص جديدة لسقوط الأمطار.

ووجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، باستمرار للأعمال التي تتم على أرض الواقع بكافة القرى والوحدات المحلية للمراكز والمدن وخلال الجولات الميدانية المستمرة منذ بداية الأمطار والتعامل الفوري.

وشهدت محافظة المنوفية مساء الأمس أمطارا على عدة مراكز منها تلا الشهداء وبركة السبع، ودفعت المحليات بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بمعداتها لشفط مياه الأمطار الموجودة في الشوارع.


ووجه محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية بضرورة الاهتمام بتطهير وصيانة بيارات وخطوط ومطابق الصرف الصحى، ورفع كفاءتها للحفاظ على استدامة تقديم الخدمة، وإطالة العمر الافتراضي لها والتعامل مع الطوارئ والأزمات .
وأشار محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إلى قيام جميع الأفرع التابعة للشركة بتنفيذ خطة التطهير الدورية والمعدة مسبقا من قبل الشركة لتطهير خطوط ومطابق وبيارات الصرف الصحى بالإضافة إلى تفعيل الخطة الطارئة فى أوقات الأزمات استجابة لشكوى المواطنين من وجود طفوحات أو شكاوى تخص جودة المياه.


وأكد “نجيب” على أن الشركة تسعى لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين تزامناً مع دخول فصل الشتاء وما يصاحبه من سقوط أمطار لضمان عدم الانسداد المفاجئ الخطوط والشبكات مطالباً السادة المواطنين بحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي وعدم إلقاء المخلفات بها والإبلاغ عن أغطية البلاعات المكشوفة التي تتعرض للسرقة لاستبدالها بأغطية جديدة حرصاً على سلامة المواطنين وحفاظاً علي الشبكات من سقوط مخلفات داخلها قد تعرضها للانسداد.