الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاتها .. محطات هامة في حياة زبيدة ثروت

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 10:36 ص
زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

تحل اليوم الذكرى السابعة لوفاة الفنانة القديرة زبيدة ثروت والتي تعد من أهم أيقونات السينما المصرية وكانت تتميز دائما بحضورها وجمالها المميز، كما قدمت أيضا العديد من الأعمال الهامة في تاريخ السينما المصرية . 

 

 

ذكرى وفاة زبيدة ثروت 

 

 

 

ولدت زبيدة ثروت في 14 يونيه عام 1940 بمحافظة الإسكندرية وكان والده يعد ضابطا ووالدتها حفيدة السلطان حسين كامل، كما فازت في مسابقة ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل، وأيضا مسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب، وبعد ذلك بدأت تتوالى عليها الأعمال الفنية بالسينما وانطلقت مسيرتها الفنية . 

 

 

أعمال زبيدة ثروت 

 

 

قدمت زبيدة ثروت الكثير من الأفلام أهمها دليلة، نساء في حياتي، الملاك الصغير، بنت 17، عاشت للحب، شمس لا تغيب، احترسي من الحب، إني أتهم، يومن من عمري، نصف عذراء، في بيتنا رجل، سلوى في مهب الريح، كيف تتخلص من زوجتك، زوجة غيورة جدا، أنا وزوجتي والسكرتيرة، الحب الضائع، شمس وضباب، زمان يا حب، الأحضان الدافئة، لا شئ يهم، لقاء هناك، المذنبون، الحب الحرام، زهرة البنفسج . 

 

 

اعتزال زبيدة ثروت 

 

 

كانت زبيدة ثروت قد أعلنت اعتزالها الفن في أواخر الثمانينات وذلك بعد تقديمها مسرحية " عائلة سعيدة جدا " والتي تعد آخر عمل فني قدمتها في مسيرتها الفنية . 

 

 

وفاة زبيدة ثروت 

 

 

توفيت زبيدة ثروت في 13 ديسمبر عام 2016 عن عمر ناهز الـ 76 عاما وذلك بعد صراع مع مرض السرطان حيث تركت رصيد من الأعمال الهامة بالسينما المصرية .