الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وسط إقبال كبير من الناخبين

محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من اللجان الانتخابية قُبيل الساعات الأخيرة من غلق صناديق الاقتراع

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 10:01 م
مصر تايمز

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عددًا من اللجان الانتخابية قُبيل الساعات الأخيرة من انتهاء عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية 2024 ،وسط إقبال كبير من الناخبين وأجواء من الفرحة.

 

وقد أشاد اللواء/ محمد الشريف بالوعي السياسي لأهالي الإسكندرية والذي ظهر في كثافة الإقبال والمشاركة في هذا الاستحقاق الرئاسي، وتحقيق أعلى نسبة مشاركة للحفاظ على صدارة المشهد الانتخابي لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة على كافة الأصعدة.

 

 

الجدير بالذكر، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11631 لجنة فرعية في المدارس ومراكز الشباب، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة بـ 15 ألف قاضٍ، للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024،  التي انطلقت داخل مصر، الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، ولمدة 3 أيام، حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجارى.

 

 

تم انهاء كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية، التي ستعقد فى المدارس، البالغ عددها 8563 مدرسة على مستوى الجمهورية، ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أى تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الإستعلام.


وشهد مطلع شهر الجاري الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج، بالانتخابات الرئاسية 2024، وفقا للجدول الزمني للعملية الانتخابية، على مدى أيام 1 و 2 و 3  ديسمبر، فى137 مقرًا انتخابيًا موزعة على 121 دولة، بمقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات مصرالمنتشرة حول العالم.