الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل أوكلاند سيتي ضد اتحاد جدة في افتتاح كأس العالم للأندية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 07:58 م
أوكلاند سيتي
أوكلاند سيتي

تنطلق بعد قليل صافرة البدابة لمباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلندي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2026.

 

تشكيل أوكلاند سيتي ضد اتحاد جدة في افتتاح كأس العالم للأندية

 

وجاء تشكيل أوكلاند سيتي كالتالي:

حراسة المرمى: كونور تراسي.

الدفاع: هنري فايل - توماس جراي - ناثان لوبو - دين هياجير

الوسط: ماريو إيليتش - كاميرون هويسون - جاريجا غليبريت

الهجوم: بروس جيليون - ريجونت موراتي - روس مانيكوم

 

ويسعى الفريقان بالمضي قدما في البطولة والتى ستكون محط أنظار العالم خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر.

 

ويشارك الاتحاد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه ممثلا عن البلد المضيف عقب تتويجه بدوري المحترفين السعودي في الموسم الماضي، بعدما شارك في نسخة عام 2005 باليابان  في حين يلعب أوكلاند سيتي في المسابقة للمرة الـ11 في تاريخه، معززا رقمه القياسي كأكثر الأندية مشاركة في كأس العالم للأندية، عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا هذا العام.

 

ويلتقي الفائز من تلك المباراة يوم الجمعة المقبل مع الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في الدور الثاني للمونديال، وهو ما ينذر بإمكانية وقوع مواجهة عربية خالصة جديدة في البطولة، حال فوز الاتحاد بلقاء الغد.

 

ويسعى اتحاد جدة لمصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة من نتائجه المهتزة في الموسم الحالي بالدوري السعودي، حيث يتواجد حاليا في المركز الخامس برصيد 28 نقطة من 16 مباراة، بفارق 16 نقطة كاملة خلف الهلال (المتصدر)، لتبدو حظوظه في المنافسة من أجل الاحتفاظ بلقبه المحلي ضئيلة للغاية، رغم الصفقات الضخمة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

صرح كريم بنزيما بصعوبة مواجهة أوكلاند سيتي وتحدث  قائلا "كرة القدم تلعب فى الملعب وليست على الورق، غداً سنلعب 11 أمام 11 والفريق القوى لا ينتصر على الورق ولكن ينتصر من أرضية الملعب، يجب أن نلعب بالعقلية الصحيحة ووقتها لا يهم سنلعب أمام أي خصم".

 

وأضاف مهاجم اتحاد جدة، "أقول لزملائي استمتعوا بكرة القدم وتجاهلوا الضغوطات، نريد استعراض إمكانياتنا والبراعة فى اللعب، أعتقد أننا سنظهر بشكل جيد ونتأهل للدور التالى".

 

وتابع، "لست راضيًا عما نقدمه فى الدوري ولكن هذا حال كرة القدم، نحاول أن نلعب معًا ورسالتى للجماهير بأننا سنبذل كل ما فى وسعنا لتحقيق مونديال الأندية".

 

وعن مواجهة الأهلى المحتملة فى مونديال الأندية قال بنزيما، "أتذكر اللقاء الذى واجهته فيه حينما كنت لاعبًا مع ريال مدريد، كان لقاءً صعبًا ولكننا انتصرنا فى النهاية 5-3".