الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عزت إبراهيم: زيادة الإقبال على لجان الاقتراع مظهر حضاري كبير لمصر

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 05:40 م
الصحفي عزت إبراهيم
الصحفي عزت إبراهيم

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إنّ هناك ارتفاع في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 لدى كل الشرائح المجتمعية مثل الشباب وكبار السن والرجال والنساء، وهذا مظهر حضاري كبير لمصر.

 

 

وأضاف "إبراهيم"، في لقاء عبر تطبيق zoom  في قناة "إكسترا نيوز"، أنّ التصويت لم يعد مقتصرا على شرائح بعينها، ولكن نشهد تدفق أعداد كبيرة مثلما هو الحال في الكثير من الديموقراطيات العريقة.

 

 

وتابع رئيس تحرير الأهرام ويكلي: "لاحظت أن هناك نوعية من غير المكترثين بالانتخابات أو الراغبين في المقاطعة لسبب آخر أخذوا المبادرة وذهبوا إلى مقار الانتخابات للإدلاء بصوتهم، ومن ثم، فنحن نتحدث عن إشارات إيجابية في ظل العمل الدؤوب والأداء رفيع المستوى من الهيئة الوطنية للانتخابات".

 

 

وأكد، أن الهيئة حققت المستويات العالمية في تنظيم الانتخابات بتذليل كل العقبات وتقديم كل التسهيلات، مشددًا على أن عوامل كثيرة اجتمعت للخروج بتصويت ناجح وتقديم صورة حقيقية لرغبة المصريين في الوقوف إلى جانب بلدهم.

 

 

وواصل: "أعتقد أننا أمام اللحظة التي كنا نترقبها منذ 10 سنوات عندما بدأ مشروع إصلاح الدولة المصرية ووضع أسس دولة مدنية حديثة كانت تقوم على المشاركة وعلى أن يكون للمواطن صوت في هذه الدولة، فالأمر لا يقتصر على الذهاب للانتخابات فقط، ولكن مدى عمق المشاركة وخروج أعداد كبيرة من المصريين للتعبير عن آرائهم".