الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قيادات محافظة المنيا ينظمون مسيرة حاشدة أمام اللجان الانتخابية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 02:24 م
المنيا
المنيا

ترأس  وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، حمدي مصطفى، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالمنيا، المهندس محمد نشات العمدة عضو مجلس النواب، ورئيس مركز سمالوط، الدكتور سعيد محمد، والقمص داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط، والدكتور بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، مسيرة حاشدة أمام اللجان الانتخابية في مركز سمالوط، اليوم الثلاثاء، للحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

وخرجت المسيرة من مقر إدارة سمالوط التعليمية، مرورًا بشارع مصر اسوان ابزراعي، وميدان الاحمدى والمركز، وصولًا إلى لجان الاقتراع في مركز سمالوط، وسط هتافات "تحيا مصر" و"الشعب يريد السيسي".

 

وخلال المسيرة، حث وكيل تعليم المنيا، المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن المشاركة هي حق وواجب على كل مواطن مصري.

 

وأكدوكيل الوزارة، انه مع بداية فتح اللجان الانتخابية لانتخابات الرئاسة في مواعيدها الرسمية الساعة التاسعة صباح اليوم، تم تنظيم مسيرة لمعلمي قطاع غرب التعليمي بمركز المنيا، أمام لجان مدرسة كفر المنصورة الجديدة، ولجنة مدرسة اللغات، للمطالبة بالنزول والمشاركة الإيجابية والتصويت للرئيس السيسي.

 


وقال محمد العمدة، إن حزب مستقبل وطن يدعم مشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية، باعتبارها لحظة تاريخية مهمة في تاريخ مصر.

 

وأكد رئيس مركز سمالوط، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي تعبير عن حب الوطن والانتماء إليه.

 

وأشار بهاء حسن مدير إدارة سمالوط التعليمية، أن الإدارة نظمت أمس مسيرة حاشدة بحضور المئات من المعلمين ومديرى المدارس، وايضا اليوم شارك المئات في هذه المسيرة الحاشدة في حب الوطن والرئيس الإنسان عبد الفتاح السيسى.


وشارك في المسيرة عدد كبير من العاملين بالتربية والتعليم، وأعضاء حزب مستقبل وطن، وأبناء مركز سمالو والقيادات التنفيذية والشعبية وعددا من القساوسة بمطرانية سمالوط.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة التاسعة صباحًا، اليوم الثلاثاء، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءً ثم تبدأ أعمال الفرز باللجان.

وقد فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في تمام الساعة التاسعة في مواعيدها الرسمية، دون أية معوقات، وصرح اللواء هاني بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا،  أنه تم تجهيز اللجان بمقاعد للمعاقين، لمساعدتهم على التصويت.

الجدير بالذكر أن المنيا بها عدد 508 مراكز انتخابية بإجمالي 13 لجنة عامة و 585 لجنة فرعية،، لاستقبال الناخبين والبالغ عددهم 3689005، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين، مشيرًا إلى اكتمال فتح جميع اللجان دون أي معوقات.