الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد جدة السعودي أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي.. الموعد والقناة الناقلة

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 01:08 م

الليلة نحن على موعد مع بداية كأس العالم للأندية التي تقام في السعودية، حيث يواجه نادي اتحاد جدة السعودي نادي أوكلاند سيتي النيوزلندي وتقام مباراة الافتتاح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في الثامنة مساءًا.

 

وتنقل قنواتSSC المباراة وتنقل مباراة الليلة بتعليق فارس عوض.

 

ويلتقي الفائز من تلك المباراة يوم الجمعة المقبل مع الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، في الدور الثاني للمونديال، وهو ما ينذر بإمكانية وقوع مواجهة عربية خالصة جديدة في البطولة، حال فوز الاتحاد بلقاء اليوم.

 

ملعب اللقاء 

 

أما عن ملعب المباراة فهو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، تم إنجاز تطوير عام على مساحة تبلغ أكثر من 4470 متر مربع ، وشمل ذلك (المركز الإعلامي- منطقة الإعلاميين- مناطق دخول اللاعبين) ، بالإضافة إلى تطوير النقاط الأمنية لدخول الجماهير في على مساحة تزيد على 2550متر مربع ، واستبدال شاشات النتائج والشاشات الشريطية بإجمالي مساحة 1081 متر مربع، واستبدال العشب الصناعي بمساحة 39 ألف متر مربع ،كما تم إنشاء منطقة المشجعين لحاملي التذاكر وتسع لأكثر 12500 مشجع ، بحسب وكالة الانباء السعودية "واس".

 

ويفتقد الاتحاد أمام أوكلاند خدمات قلب دفاعه الإيطالي لويز فيليبي، الذي تعرض لتمزقٍ عضلي في مباراة ضمك، بينما عاد البرازيلي رومارينيو وبنزيما، للتدريبات وهما الآن تحت تصرف الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الفريق، بعد غيابهما بداعي الإصابة مؤخراً.

 

وشدد البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد، على صعوبة المباراة، حيث صرح للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "أي مباراة في كأس العالم للأندية دائما ما تكون صعبة للغاية".

 

أضاف جروهي "المباراة الأولى دائما ما يغلب عليها العصبية. إنها مباراة واحدة فقط، مباراة خروج المغلوب، لذلك تحتاج للفوز كي تبقى على قيد الحياة في البطولة. ندرك أن الفوز على أوكلاند سيتي سيكون صعبا".

 

وعلى الجهة الأخرى أشار كاميرون هويسون، لاعب وسط أوكلاند، إلى قوة الاتحاد، حيث نقل موقع فيفا الألكتروني تصريحاته التي تحدث فيها عن الفريق السعودي، وقال "لقد جلبوا بعض اللاعبين من الطراز العالمي، سيكون الأمر صعبا للغاية".

 

أوضح اللاعب النيوزيلندي "في بعض الأحيان، عندما تجمع بين أفضل اللاعبين في العالم، فإن الفريق لا يكون متجانسا، لكنني شاهدت مبارياتهم وقد تبلور الأداء إلى نحو جيد"