الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

في اليوم الثالث.. طوابير أمام لجان الانتخابات الرئاسية بالبحيرة وكبار السن بالمقدمة

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 11:50 ص
مصر تايمز

إقبال كثيف من أهالي البحيرة على لجان الاقتراع فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية إبراهيم رشوان
تشهد لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة البحيرة، إقبالًا كثيفًا من الناخبين، فى يومها الثالث، وحرص الأهالي على التواجد أمام اللجان منذ الساعات الأولى من بدء عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم، وسط أجواء احتفالية بالأناشيد الوطنية، رافعين الأعلام المصرية.

 


وأكد مواطنون أنهم حرصوا على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، باعتبار المشاركة حق دستوري وواجب وطنى، معتبرين أن الانتخابات الرئاسية 2024، تأتى فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والحساسية، تمر بها مصر والمنطقة بأسرها، ما يستلزم ضرورة التصويت لصالح ومن أجل الوطن. 
وأبرزت عملية الاقتراع فى اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية، دور كبير وواضح للشباب والمرأة وكبار السن، الذين توافدوا بكثافة على اللجان والمقرات الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن إرادتهم الحرة، فى اختيار رئيس للبلاد لولاية جديدة.

 


من جانبها، أعلنت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، انتظام سير عملية الاقتراع بجميع اللجان الانتخابية بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيرة إلى استمرار متابعة غرفة العمليات المركزية، لانتظام سير العملية الانتخابية على مدار الساعة، للوقوف على الحالة العامة للمشهد الانتخابي، والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوى وبلاغات المواطنين، حفاظاً على انتظام سير الانتخابات بالمحافظة.

 


وأضافت بأنه جرى المرور على كافة اللجان العامة، والتأكد من وصول المستشارين وانتظام العمل باللجنة العامة، والتأكد من توزيع المظاريف استعداداً للعملية الانتخابية، مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الانتخابية. 

 


وأوضحت الدكتورة نهال بلبع، أن العملية الانتخابية تسير بهدوء وفى جو من الديمقراطية والشفافية، مشيرةً إلى أن مشهد تواجد الناخبين بكثافة أمام اللجان، يبرهن أن شعب مصر يحب وطنه ويشارك في صنع قراره.
وأشادت بحجم الإقبال الذي شهدته اللجان من قبل الناخبين خلال اليوم الأول والثانى، معربة عن شكرها وتقديرها لكافة المواطنين، لوعيهم السياسي وروحهم الوطنية، وحثتهم على ضرورة استمرار المشاركة الإيجابية لكل من له حق التصويت حتى نهاية غلق صناديق الاقتراع، بما يؤكد الحفاظ علي حقهم الدستوري الذي كفله لهم قانون مباشرة الحقوق السياسية، في الإدلاء برأيهم في العملية الانتخابية بكل حرية، والعمل على الظهور بالشكل الحضاري اللائق.