الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"متحدث الوزراء" يكشف تفاصيل تحصيل غرامة الـ50 جنيهًا على مخالفي الإجراءات الاحترازية

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 09:06 م
نادر سعد متحدث مجلس
نادر سعد متحدث مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن تحصيل غرامة الـ50 جنيهًا على المخالفين للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد "كوفيد-19"، سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على الالتزام بالإجراءات.

وأضاف "سعد"، في مداخلية هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، اليوم الأحد، أن هناك فئات كثيرة من الشعب المصري عانت كثيرًا، نتيجة الغلق في الموجة الأولى من "كورونا"، مشيرًا إلى إننا "دولة في الأساس على سواعد أبناءها في النشاط الاقتصادي".

وأوضح "متحدث الوزراء"، أن وزير العدل سُيحدد من هي الجهات المنوط لها الضبطية القضائية في تطبيق الغرامة الفورية على المخالفين لارتداء الكمامة، لافتًا إلى أنه "لن يتم تطبيق الغرامة الفورية لمخالفي ارتداء الكمامة على المارة في الشارع".

وعن إقامة سرادق العزاء في مكان مفتوح، أفاد "سعد" بأنه "ذلك غير مسموح به"، مؤكدًا أن إقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة "مسموح به بأن لا يزيد عدد المدعوين 300 شخص".

وحول ضرورة الاعتماد "التعليم عن بُعد"، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هذا النوع من التعليم "يبقى هو الخيار البديل، ولكنه ليس وسيلة التعليم الأساسية".

وأشاد بقرار رفع الغياب في المدارس، بقوله "أراح الكثير من المواطنين".

واختتم تصريحاته لبرنامج "آخر النهار": ": مصر من أكثر الدول في تواجد اللقاحات التى سيتم  توافرها للمواطن".