الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شهر حافل بالإنجازات للفيلم السوداني "وداعًا جوليا".. تفاصيل

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 07:30 ص
وداعا جوليا
وداعا جوليا

يشهد الفيلم السوداني وداعًا جوليا بداية حافلة لشهر ديسمبر، إذ فاز بجائزة الجمهور في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ليرتفع رصيده من الجوائز إلى 18، انطلق الفيلم السوداني ابتداءً من يوم 7 ديسمبر الأول في دور العرض في 5 دول خليجية هم السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين بواقع 57 دار عرض، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر وسيتم الإعلان عن دور العرض لاحقًا.

 

وداعًا جوليا يحقق نجاحات مستمرة 

فاز الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بجائزة الجمهور في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي ليرتفع رصيده من الجوائز إلى 18.

 

ويواصل الفيلم السوداني "وداعًا جوليا"، للمخرج محمد كردفاني، تحقيق النجاحات في شباك التذاكر العربي، فمع اليوم الأول لانطلاقه في دور العرض الخليجية، يوم الأربعاء 7 ديسمبر، رفع الفيلم لافتة "كامل العدد" في أكثر من سينما بدول مختلفة، ففي السعودية بسينمات رد سي مول في جدة، وصحراء مول ورياض فرونت في الرياض، وتاون سكوير في جدة، جاءت عروض الفيلم كاملة العدد، وهو ما تكرر في سينما فوكس دوحة فيستيفال سيتي في قطر وفوكس البحرين.


وكان الفيلم انطلق في دور العرض في 5 دول خليجية هم السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين عبر 57 دار عرض، بينما يُعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من 14 ديسمبر وسيتم الإعلان عن دور العرض لاحقًا.


ويُعرض الفيلم في 34 دار عرض في السعودية و 8 سينمات في عمان، و5 سينمات في البحرين، و6 سينمات في قطر، و4 سينمات في الكويت.  وقد تخطت إيرادات الفيلم في مصر 3 ملايين جنيه، ويواصل عروضه في السينمات للأسبوع السابع على التوالي، وقد سجل منذ أسبوعه الثاني أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري.


وفي فرنسا، ارتفع عدد السينمات التي تعرض الفيلم  إلى 67 شاشة بعد أن نجح الفيلم في بيع أكثر من 20 ألف تذكرة منذ انطلاقه في 21 مدينة في مطلع شهر نوفمبر.

 

 وقد عُرض أيضًا لأول مرة في آسيا ضمن مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، ومؤخرًا فاز وداعًا جوليا بجائزة الجمهور وجائزة لجنة تحكيم سينيكلب من مهرجان تيراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا إلى جانب تنويه خاص من لجنة تحكيم الشباب، ليصبح في رصيده 17 جائزة دولية.


الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم والممثل المخضرم نزار جمعة وقير دويني الذي اختارته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة عن منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، وتصوير بيير دي فيليرز ومونتاج هبة عثمان، ومهندسة الصوت رنا عيد وتصميم أزياء محمد المر.

 

انطلق الفيلم ابتداء من يوم 7 ديسمبر في دور العرض في 5 دول خليجية هم السعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين بواقع 57 دار عرض، بينما يعرض في الإمارات العربية المتحدة ابتداء من 14 ديسمبر وسيتم الإعلان عن دور العرض لاحقا.

 

وعلى صعيد آخر يشارك الفيلم في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي التي تقام في الفترة من 14 - 21 ديسمبر، إذ ينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

وكان الفيلم قد حصل مؤخرا على عرض خاص في سينما فوكس جدة وشهد حضور أبرز الشخصيات الإعلامية والفنية. كانت إيرادات "وداعا جوليا" في دور العرض المصرية قد تخطت 3 ملايين جنيه، كما يواصل عروضه في السينمات للأسبوع السابع على التوالي، وقد سجل منذ أسبوعه الثاني أعلى إيرادات لفيلم عربي في تاريخ شباك التذاكر المصري.