السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد جدة يستعيد خدمات حمد الله قبل مواجهة أوكلاند سيتي في مونديال الأندية

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 03:19 م
عبدالرزاق حمدالله
عبدالرزاق حمدالله

أكمل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين الأجانب التسعة، قبل مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، غدًا الثلاثاء، في الدور التمهيدي ببطولة كأس العالم للأندية، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن التدريبات أمس الأول.

 

وبات بإمكان حمد الله المشاركة في المباراة وفقا لرؤية المدير الفني مارسيو جاياردو.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر : "أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو استعاد خدمات سلطان فرحان، الذي أبدى جاهزيته بعد مشاركته في تدريبات اليومين الماضيين بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الضامة".

 

وينتظر أن يعتمد جاياردو خلال التدريب الأخير اليوم الاثنين على القائمة التي سيدخل بها مواجهة أوكلاند، حيث تم ضم سويلم المنهالي إلى قائمة البطولة بعد موافقة الاتحاد الدولي بديلًا عن الإيطالي لويز فيليبي المصاب.

 

 ويسعى الاتحاد لمصالحة جماهيره، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة من نتائجه المهتزة في الموسم الحالي بالدوري السعودي، حيث يتواجد حاليا في المركز الخامس برصيد 28 نقطة من 16 مباراة، بفارق 16 نقطة كاملة خلف الهلال (المتصدر)، لتبدو حظوظه في المنافسة من أجل الاحتفاظ بلقبه المحلي ضئيلة للغاية، رغم الصفقات الضخمة التي أبرمها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

وتعاقد الفريق الملقب بـ(العميد) مع نجمين سبق لهما التتويج بمونديال الأندية، حيث يتعلق الأمر بالمهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، الذي أحرز اللقب 5 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نجولو كانتي، الذي فاز بالبطولة أيضا مع تشيلسي الإنجليزي عام 2021.

 

كما يوجد هناك لاعبا ثالثا وهو البرازيلي فابينيو، الذي توج فريقه السابق ليفربول الإنجليزي بمونديال الأندية عام 2019، حينما كان لاعبا في صفوفه، لكنه لم يشارك في المسابقة بسبب إصابته آنذاك.

 

السعودية تستضيف مونديال الأندية

 

وتستضيف السعودية النسخة العشرين من مونديال الأندية للمرة الأولى، حيث تستمر فعالياتها حتى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 فرق هم أبطال الاتحادات القارية الستة بالإضافة إلى حامل لقب دوري المحترفين السعودي، ممثلا عن البلد المضيف.

وهم مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، بالإضافة لممثلي الكرة العربية في البطولة الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، واتحاد جدة (بطل الدوري السعودي).

 

 وتعتبر هذه هي النسخة الأخيرة، التي يقام فيها مونديال الأندية بالنظام القديم بمشاركة 7 أندية وبشكل سنوي، حيث تجرى النسخة المقبلة، التي تستضيفها الولايات المتحدة عام 2025، بالنظام الحديث، عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توسيع عدد الفرق المشاركة بالبطولة إلى 32 ناديا، على أن تقام كل 4 أعوام.