الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية بالإسكندرية للأدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 09:41 ص
مصر تايمز

توافد المواطنين على اللجان الانتخابية، التي يبلغ عددها 533 لجنة فرعية، في الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بعد فتح أبواب اللجان في تمام التاسعة صباحا، من اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.


وفي ذات السياق، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك تنسيقا تاما بين المحافظة وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية لتجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والجهات المعنية بالمتابعة الميدانية والرصد، والمرور على كافة اللجان الانتخابية، لمتابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى اللجان، ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة، ورفع أي إشغالات.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه تم توفير مقاعد ومظلات باللجان، وأماكن وساحات انتظار، ووسائل مناسبة للتهوية، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن للتسهيل على الناخبين.

ودعا محافظ الإسكندرية جموع الشعب السكندري للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية لممارسة الحق الدستوري في الإدلاء بالصوت الانتخابي، لتعبر الانتخابات عن إرادة المصريين وتطلعاتهم وآمالهم.

ويُذكر أن إجمالي عدد الناخبين بالإسكندرية يبلغ 4 ملايين و 300 ألف ناخب وتضم الإسكندرية 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مقرا انتخابيل واللجان الفرعية 533 لجنة، بالإضافة إلى لجان الوافدين وتبلغ 36 لجنة.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد مراكز الاقتراع بلغ 9376 مقرًا انتخابيًا، تضمنت 11631 لجنة فرعية في المدارس ومراكز الشباب، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة بـ 15 ألف قاضٍ، للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024،  التي انطلقت داخل مصر، الأحد الموافق 10 ديسمبر الجاري، ولمدة 3 أيام، حتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجارى.

تم انهاء كافة الاستعدادات في جميع اللجان الانتخابية، التي ستعقد فى المدارس، البالغ عددها 8563 مدرسة على مستوى الجمهورية، ويخوض الانتخابات 4 مرشحين، المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم .

 

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية، ومعرفة اللجنة الانتخابية، رقم اللجنة الفرعية، والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أى تليفون محمول، واتباع الإجراءات، وسيتم الرد برسالة بنتيجة الإستعلام.


وشهد مطلع شهر الجاري الانتهاء من مرحلة تصويت المصريين في الخارج، بالانتخابات الرئاسية 2024، وفقا للجدول الزمني للعملية الانتخابية، على مدى أيام 1 و 2 و 3  ديسمبر، فى137 مقرًا انتخابيًا موزعة على 121 دولة، بمقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات مصرالمنتشرة حول العالم.